الجزائية المتخصصة تكلف نقيب المحامين للدفاع عن المتهمين الفارين

استئناف محاكمة المتهمين في جريمة اغتيال الرئيس الصماد ومرافقيه

الثورة /
استأنفت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في محافظة الحديدة أمس، جلساتها العلنية الخامسة لمحاكمة المتهمين في جريمة اغتيال الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي السابق ومرافقيه.
وواصلت المحكمة الجزائية في الحديدة النظر في القضية رقم (12) لسنة 2019م جريمة جسيمة ، واستعرضت في جلستهما المنعقدة أمس السبت الموافق 22 يونيو-2019م ، برئاسة القاضي أمين زبارة وبحضور هيئة الإدعاء برئاسة القاضي وضاح القرشي رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بالحديدة ، والمحامين عن المتهمين ، وأولياء الدم، أقوال المتهمين في محاضر الاستدلالات والتسجيلات المرئية للمتهمين، وكذا الأدلة الفنية بقائمة أدلة الإثبات.
وأقرت المحكمة مواصلة استعراض الأدلة في الجلسة القادمة ، وتكليف رئيس نقابة المحامين بالحضور للدفاع عن المتهمين الفارين من وجه العدالة وعددهم «52» متهما منهم «47» أجنبيا ، و”5″ متهمين يمنيين بعد انتهاء المهلة القانونية للمتهمين بموجب مدة النشر القانونية.
وتتهم النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة 62 متهما أولهم دونالد جون ترامب وآخرهم معاذ عبد الرحمن عباس بالاشتراك في اتفاق جنائي باستهداف موكب الرئيس ، وبموجب قرار الاتهام فإن المحبوسين احتياطيا عددهم (10) متهمين يمنيين ..

والفارين من وجه العدالة وعددهم (52) متهما أجانب ويمنيين اشتركوا في اتفاق جنائي حيث استهدفوا موكب الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى والقائد الأعلى للقوات المسلحة باستخدام الطائرات العائدة للمتهمين من الأول «دونالد ترمب» رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، حتى المتهم السابع والأربعين «اللواء الركن الطيار منصور سالم الجبور» قائد سلاح الجو الملكي الأردني بحي سبعة يوليو في مدينة الحديدة في التاسع عشر من شهر ابريل 2018م ما أدى إلى استشهاد الرئيس صالح الصماد ومرافقيه وهم : أمين احمد حمود سمنان وأمين حسين علي الرشا وعبدالباري محمد علي مناع وعلي عبد الخالق درهم وكثير صالح يحيى أحمد شريان وعبدالكريم عبدالوهاب شرف الدين.
وشملت التهم الموجهة للمتهمين من الثالث والخمسين وحتى الثاني والستين- المحبوسين احتياطيا بالتهم الموجهة اليهم واعترافاتهم في محاضر الاستدلالات ولدى النيابة العامة وبقية الأدلة المدونة في قائمة ادلة الاثبات- التخطيط لاغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى وإعانة دول العدوان بتقديم معلومات وإحداثيات تهدد الموقف الدفاعي والسيادي للجمهورية اليمنية .
وكانت نيابة الاستئناف الجزائية المتخصصة أعلنت عبر صحيفة الثورة في التاسع والعشرين من إبريل الماضي بأن على المتهمين الفارين وعددهم 52 متهما المثول أمام المحكمة لسماع أقوالهم في القضية رقم 12 لسنة 2019-م ج..ج ، خلال مدة شهر مالم فسيتم محاكمتهم كفارين من وجه العدالة.

قد يعجبك ايضا