الخميس المقبل إجراء القرعة

مندوبو أندية الأمانة يعترضون على بعض بنود لائحة الدوري التنشيطي

 

الثورة/ أحمد ابوزينه

عقد فرع الاتحاد العام لكرة القدم بأمانة العاصمة أمس اجتماعا موسعا ضم مندوبي أندية الأمانة لمناقشة لائحة الدوري التنشيطي 2019 الذي دعا الاتحاد العام لكرة القدم لإقامته بمشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية.
وفي الاجتماع الذي رأسه رئيس فرع اتحاد اللعبة بالأمانة راجح القدمي، أكد ممثلو الأندية موافقتهم على المشاركة في الدوري، مسجلين اعتراضهم على نظام البطولة الذي اعتبروه مجحفاً لأنديتهم، مطالبين بزيادة عدد المتأهلين من تجمع الأمانة للمرحلة النهائية، كون الأندية المشاركة في التجمع هي الأعلى تصنيفا في الدرجة الأولى من بين بقية التجمعات.
ويقضي نظام البطولة بحسب اللائحة بتقسيم الأندية الـ34 الممثلة لأندية الدرجتين الأولى والثانية، إلى ثمان مجموعات، من بينها تجمع أندية الأمانة الذي يحوي ثمانية أندية، هي اليرموك ،أهلي صنعاء، الشعب ،الوحدة، العروبة و22 مايو، بالإضافة لفريقي فتح ذمار وشباب البيضاء، يتم تقسيمهما لمجموعتين، على أن يتأهل بطل كل مجموعة للأدوار النهائية.
وشمل الاجتماع مناقشة اللائحة الجديدة، ونظام البطولة ومخصصاتها المالية، ونظام انتداب اللاعبين المحليين المحترفين في الخارج، وطالب ممثلي الأندية بتأجيل توقيت البطولة كونها تتزامن مع الاختبارات النهائية للثانوية العامة والجامعات.
وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على رفع ملاحظات الأندية على اللائحة للاتحاد العام لكرة القدم، وتحديد يوم الخميس المقبل 27 يونيو، موعدا لإجراء قرعة التجمع، وموعدا أيضا لتحديد موعد انطلاق منافساته.

قد يعجبك ايضا