لجنة شؤون الأسرى تدين إقدام المرتزقة على تصفية الأسير الغاثي في شبوة

الثورة نت../

أدانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، الجريمة التي أقدم عليها مرتزقة العدوان في شبوة بحق الأسير محسن محسن علي الغاثي عبر تصفيته في أحد السجون.

وأوضحت اللجنة في بيان صادر عنها، أن تصفية الأسير الغاثي تمت في أحد السجون التابعة للقيادي المرتزق صالح عبدربه المنصوري ثم رمي جثته في أحد الشعاب.

وأكدت اللجنة أن تكرار مثل هذه الجرائم بهذه الصورة تدل على أنها أصبحت منهجية وثقافة لدى مرتزقة العدوان وتتم بتوجيهات من النظام السعودي والإماراتي وليست تصرفات فردية.

وحملت النظام السعودي والإماراتي وقيادات المرتزقة في شبوة وعلى رأسهم المدعو مفرح بحيبح والمدعو صالح عبد ربه المنصوري كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه هذه الجريمة.

ودعت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه ما يحدث بحق الأسرى من خلال الضغط على قوى العدوان لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الموقع من الطرفين برعايتها.

كما دعت المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجريمة وغيرها من الجرائم بحق الأسرى والتحرك الجاد لزيارة السجون والمعتقلات لدى قوى العدوان ومرتزقتهم للإطلاع على أوضاع الأسرى ومعالجتها.

وحثت الأحرار والشرفاء من أبناء محافظة شبوة للوقوف بحزم ضد هذه الجرائم التي تتنافى مع مبادئ وأعراف القبيلة اليمنية.

سبأ

قد يعجبك ايضا