المؤتمر الشعبي العام يدين ممارسات العدوان وحلفائه بالمحافظات الجنوبية

الثورة نت../

أدانت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي ممارسات العدوان وحلفائه بالمحافظات الجنوبية.

ووقفت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اجتماعها اليوم بصنعاء، أمام تطورات الأحداث في المحافظات الجنوبية والشرقية وخصوصا محافظات شبوة وسقطرى والمهرة.

وعبرت الأمانة العامة عن إدانتها لممارسات تحالف العدوان والاحتلال الذي تقوده السعودية والإمارات ومعهم حكومة الفار هادي ومن خلفه حزب الإصلاح من استهداف للنسيج الاجتماعي والسلم الأهلي بمحافظات شبوة وسقطرى والمهرة وما نتج عن ذلك من عمليات اقتتال مؤسفة بين أبناء محافظة شبوة.

كما استنكرت الإجراءات الرامية إثارة النعرات وتشكيل المليشيات المسلحة التي تمارس الانتهاكات اليومية بحق المواطنين وتسعى إلى تدمير مكتسبات الدولة ومؤسساتها وفرض الهيمنة وأهداف قوى الاحتلال والغزو وانتهاك سيادة اليمن واستقلاله ومصادرة إرادته وقراره الوطني وهو ما يرفضه المؤتمر الشعبي العام.

ودعت الأمانة العامة للمؤتمر المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن والأمم المتحدة إلى إدانة هذه الممارسات والانتهاكات والوقوف ضدها والزام تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات بإيقاف عدوانهم ورفع حصارهم الجائر على الشعب اليمني وإتاحة الفرصة أمام اليمنيين لتقرير مصيرهم وحل خلافاتهم بالحوار اليمني اليمني القائم على تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة التي لا تستثني أحد.
سبـأ

قد يعجبك ايضا