وسط حضور جماهيري كبير .. القائم بأعمال محافظ الحديدة يدشن مهرجان “أعيادنا جبهاتنا”

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بحديقة الشعب عصر اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان العيد الترفيهي والذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام مكتب الثقافة بالتعاون مع السلطة المحلية ومؤسسة يمن ثبات التنموية تحت شعار ” أعيادنا جبهاتنا .. العيد في امساحل ” .
وخلال تدشين المهرجان الذي تخلله اقامة فقرات ترحيبية وابتهاجية لزهرات وبراعم وشباب عدد من الفرق الفنية وحظي بحضور حشد غفير من مختلف فئات شرائح المجتمع من الشباب والأطفال والنساء في منظر بهيج يعكس الفرحة بهذه التظاهرة السنوية الجميلة أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة في كلمة له على أهمية مثل هذه المهرجانات التي تكشف المواهب وتبرز الموروثات الشعبية في المحافظة ونقلها للاجيال الحالية مشيرا الى حرص السلطة المحلية على دعم مثل هذه الفعاليات التي تعكس وتنقل صورة حية عن استقرار الأوضاع في المحافظة .
من جانبه أوضح مشرف المهرجان فيصل الهطفي أن المهرجان الذي يأتي تنظيمه للعام الثاني ويقام خلال اجازة عيد الفطر المبارك هذا العام يشمل اقامة عدد من البرامج والفعاليات الثقافية والاجتماعية والعروض التراثية والرياضية إلى جانب المسابقات والبرامج المسرحية وبرامج الأطفال وأشار الهطفي إلى أن المهرجان يقام ومحافظة الحديدة تعيش أوضاعا أمنية مستقرة بفضل صمود أبناء تهامة ورجال الجيش واللجان الشعبية .
وكان زوار حديقة الشعب من العوائل والشباب والاطفال والنساء قد عبروا عن سعادتهم بهذه المناسبة مستقبلين قحيم ومرافقوه والمشاركين في المهرجان بالترحيب والأهازيج والفرح وسط بهجة وتصفيق الجميع .
هذا ويشتمل برنامج فعاليات المهرجان على فقرات ترفيهية لزائري الحديقة ومرافقها المختلفة ومسابقات رياضية وفنية وكرنفالات تراثية وثقافية وفعاليات توعوية وترويجية ورقصات شعبية على امتداد ساحل مدينة الحديدة بمشاركة الفرق الشعبية التراثية ونخبة من فناني المحافظة وارسال رسالة للعدوان ومرتزقته مفادها أن عجلة الحياة في الحديدة لن تتوقف وستظل الحديدة صامدة ولن يدنس أرضها قدم اي غاز أو مرتزق مهما كان الثمن وحجم التضحيات .

قد يعجبك ايضا