تطعيم أكثر من 4 ملايين طفل وطفلة بعموم المحافظات

الثورة نت/عبدالخالق البحري
حققت الجولة الثانية من حملة التحصين الوقائية ضد شلل الأطفال نجاحا متميزا◌ٍ¡ حيث بلغ معدل التغطية 98% بحسب التقارير الأولية الواردة إلى غرف العمليات التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان..
وأوضح الدكتور/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان في تصريح لـ”الثورة” بأن النتائج الأولية لفعاليات الجولة الثانية من حملة التحصين الوطنية الموسعة ضد شلل الأطفال بلغت 98% ويتوقع زيادة معدل التغطية أو الحفاظ على هذا المعدل كحد أدنى.. حيث بلغ إجمالي عدد الأطفال التي تم تحصينهم أربعة ملايين و284 ألف و541طفل وطفلة بعموم مديريات ومحافظات الجمهورية¡ كما بلغ عدد المنازل التي قام بزيارتها أكثر من 40 ألف متطوع وعامل صحي مليونين و740 ألف و363 منزلا ونسبة الوصول إلى المنازل 98%.. وبلغت نسبة التغطية للبلاغات 109% لان الفرق المتحركة عملت خلال اليوم الرابع لتغطية جميع البلاغات الواردة إلى غرف العمليات وتغطية البلاغات الجديدة في الميدان أثناء عمليات التمشيط..
وأشار الدكتور العنسي إلى إن الجولة الثانية تميزت بالتركيز على مناطق التداخل بين بعض المحافظات والمديريات وتم إعطائها وضعا◌ٍ خاصا◌ٍ.. مشيدا◌ٍ بالدور المتميز والتفاعل الجيد الذي حضيت به الجولة من قبل وحدات السلطة المحلية ومدراء مكاتب الصحة ومنفذي الجولة من المتطوعين والعاملين الصحيين الذي كان له اثر ايجابيا◌ٍ في نجاح فعاليات الجولة وتميزها عن باقي الجولات السابقة..
 

قد يعجبك ايضا