اتحاد الاعلاميين اليمنيين يدعو الى وقفة تضامنية واسعة مع رئيس الاتحاد عصر اليوم أمام منزله بصنعاء

استشهاد والدة رئيس الاتحاد متأثرة بجراحها

الثورة/
نعى اتحاد الاعلاميين اليمنيين استشهاد والدة رئيس الاتحاد الاستاذ عبدالله صبري ..التي أصيبت بجروح بليغة نتيجة استهداف طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي لمنزل رئيس الاتحاد يوم الخميس 11 رمضان 1440ه الموافق 16 مايو 2019م.. وراح ضحية ذلك الاستهداف الغادر أكثر من 70 شهيدا وجريحا في مقدمتهم نجلا الأستاذ عبدالله صبري “حسن ولؤي ”
وعبر أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وكافة منتسبيه في بيان صادر عنه عن التعازي الحارة للأستاذ عبدالله صبري رئيس الاتحاد بهذا المصاب الجلل ..سائلين الله تعالى أن يلهمه الصبر وأن يتقبل الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة.
وأكد المكتب التنفيذي للاتحاد تمسكه بالحق القانوني الذي كفلته القوانين الدولية بملاحقة جميع المتورطين باستهداف منزل رئيس الاتحاد عبر الأطر القانونية المحلية والدولية؛ باعتباره شخصية إعلامية يرأس أكبر منظمة مجتمع مدني معنية بحرية الرأي والتعبير في اليمن.
ورغم ما كفلته القوانين الدولية من تحييد للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين أثناء الصراعات والحروب، إلا أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن مستمر في انتهاك القوانين الدولية تحت إشراف وتواطؤ الامم المتحدة ومجلس الامن ومجلس حقوق الانسان والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية والقانونية.
ودعا اتحاد الإعلاميين اليمنيين جميع المنظمات المحلية والدولية إلى إعلان تضامنها تجاه ما يتعرض له الإعلام والإعلاميون في اليمن من انتهاكات وجرائم يرتكبها بحقهم تحالف العدوان.
كما يدعا كافة الإعلاميين والحقوقيين والقانونيين وجميع الأحرار إلى حضور الوقفة التضامية مع رئيس الاتحاد الأستاذ عبدالله صبري والتي ستقام أمام منزله الذي تم استهدافه “مسرح الجريمة” الكائن في حي الرقاص أمام مدرسة معاذ بن جبل بشارع هايل أمانة العاصمة صنعاء اليوم الخميس الموافق 30 مايو 2019م الساعة الثالثة عصرا.

قد يعجبك ايضا