خطباء مدينة البيضاء يحذرون من التساهل في إخراج الزكاة

 

البيضاء / محمد المشخر

دعا خطباء المساجد خلال خطبتي الجمعة أمس الأول كافة أبناء مدينة البيضاء عاصمة المحافظة إلى استشعار الأمانة والمسئولية الدينية تجاه الركن الثالث من أركان الإسلام الحنيف ،والمبادرة لإخراج ما عليهم من زكوات مفروضة في المال والأنفس لثمرات..
وحذر الخطباء من مغبة التساهل والمماطلة في إخراجها أو تحصيلها، باعتبار ذلك تعطيلا لشرع الله وعملاً يعاقب عليه الفرد والمجتمع، وانه لابد حيال ذلك من تعاون الجميع حكاماً ومحكومين في إقامة هذا الركن العظيم وتسخير إيراداته لخدمة الأمة وتدبير حياتها، وتطرق الخطباء إلى ما تنّعم به البلاد هذه الأيام من محاصل برغم العدوان الغاشم على اليمن منذ أكثر من أربع سنوات وبرغم الحصار الجائر على بلادنا.، وأكدوا على ضرورة أن يقابل الناس هذه النعم بالثناء وإخراج ما عليهم من زكاة يوم الحصاد…
وقد طالب مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص خلال الأمسية الرمضانية مكتب الأوقاف والإرشاد بضرورة تكثيف المحاضرات الدينية والأنشطة التوعوية بشأن تحصيل الموارد الزكوية في وقتها، وتشكيل لجان إرشادية للنزول الميداني إلى بعض قرى وأحياء مدينة البيضاء المتخلفة عن تسديد زكاة الفطر، وحث المواطنين على عدم تأخيرها أو التساهل في إخراجها تحت أي مبرر.
وتوقع مدير عام مديرية مدينة البيضاء تحقيق ارتفاع ملحوظ في تحصيل الإيرادات الزكوية خلال شهر رمضان المبارك الحالي ،مؤكداً أهمية الدور التوعوي الذي يجب أن يضطلع به الخطباء والمرشدون في إرشاد الناس إلى المبادرة في دفع ما عليهم من زكاة مستحقة من اجل تنمية أموالهم وعدم التهاون بركن أساسي من أركان الإسلام ،وتطرق إلى آلية تضافر جهود أبناء مدينة البيضاء بالتنسيق والتجاوب مع العقال والأمناء لدفع ما عليهم من متأخرات للأعوام السابقة..لافتا إلى أن رمضان فرصة لتصحيح الخلل وموسم لتعزيز الجهود لتسليم الزكاة.
بدوره أكد مدير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمدينة البيضاء صالح علي الزرعي أهمية تعزيز الثقة وتحسين آليات التحصيل ومعالجة الوضع الراهن وتذليل الصعوبات الماثلة في الأداء الميداني للفرق المكلفة بالتحصيل والتوريد.
وتطرق الزرعي إلى جوانب التوعية المستمرة من قبل خطباء المساجد ووسائل الاعلام بأهمية المبادرة لدفع الزكاة كونها ركناً مهماً من أركان الاسلام.. لافتا إلى أن التملص والتحايل سينعكس بلاء على الأمة والمجتمع.

قد يعجبك ايضا