فريق الرديف يتوج ببطولة المسابقة الثقافية

الروضة ومطابع الكتاب يتأهلان إلى نصف نهائي دوري الأهلي

 

 

الثورة/ أيمن الظاهري

تأهل فريقا شركة الروضة ومطابع الكتاب المدرسي إلى الدور نصف النهائي من منافسات دوري أهلي صنعاء الرمضاني لكرة القدم الذي ينظمه النادي للعام السادس والثلاثين على التوالي كتقليد سنوي خلال شهر رمضان المبارك بمشاركة عدد من الأندية والشركات والمؤسسات..
جاء تأهل فريقا شركة الروضة ومطابع الكتاب المدرسي إلى الدور نصف النهائي إثر فوزهما على كل من شباب معزب وشباب أهلي صنعاء في المباراتين اللتين أٌقيمتا عصر أمس على ملعب النادي الأهلي ضمن مواجهات الدور ربع النهائي.
في المباراة الأولى استطاع فريق شركة الروضة تجاوز فريق شباب معزب بهدف وحيد سجله محمد الثلايا الذي استغل خطأ حارس ودفاعات شباب معزب ليضع الكرة في الشباك بسهولة في الشوط الأول من المباراة، وحاول شباب معزب في الشوط الثاني تعديل النتيجة لكن دون جدوى لتعلن صافرة الحكم نهاية المباراة بفوز شركة الروضة بهدف وحيد، ليواجه الروضة في نصف النهائي الفائز من مباراة اليوم التي ستجمع هيئة الطيران واتحاد الشرطة.
أدار المباراة تحكيمياً علي النقيب بمساعدة حميد عثمان وكمال الغيل وراقبها تحكيمياً محمد المطري وإدارياً نبيل الماوري.
وفي المواجهة الثانية أقصى فريق مطابع الكتاب المدرسي فريق شباب الأهلي بالفوز عليه بهدف دون رد سجله اللاعب علاء عوشة في الشوط الثاني من المباراة.
وبهذه النتيجة بلغ فريق مطابع الكتاب المدرسي الدور نصف النهائي الذي سيواجه فيه الفائز من مباراة اليوم التي ستجمع فريقي الصيفي والامتياز.
أدار المباراة تحكيمياً الدولي أمين ردمان بمساعدة حميد عثمان وكمال الغيل.
وتختتم اليوم الخميس مباريات الدور ربع النهائي بإقامة مباراتين الأولى تجمع هيئة الطيران واتحاد الشرطة، وكان هيئة الطيران قد تأهل كثاني المجموعة الثانية، فيما تأهل اتحاد الشرطة كأفضل فريق حاز على المركز الثالث إلى جانب فريق الامتياز الذي تأهل هو الآخر كأفضل فريق حاز على المركز الثالث الذي سيواجه اليوم الخميس فريق الصيفي الذي تأهل للدور ربع النهائي عقب تصدره المجموعة الأولى.
في سياق متصل توج فريق الرديف لكرة القدم بنادي أهلي صنعاء ببطولة المسابقة الثقافية الرمضانية لنادي أهلي صنعاء بعد تغلبه على فريق رابطة مشجعي النادي في المسابقة الختامية بنتيجة 30 مقابل 15 درجة.
وجاء فريق كرة السلة بالنادي ثالثا بعد فوزه على فريق التايكواندو بنتيجة 20 درجة مقابل 17 درجة ونصف في مسابقة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وشهدت المسابقة الثقافية التي نظمتها اللجنة الثقافية للنادي على مدى خمسة أيام منافسة شديدة ومثيرة بين 8 فرق من فرق النادي، كما تضمنت المسابقة أسئلة للجمهور ومشاركات إبداعية متنوعة تم خلالها اكتشاف العديد من المواهب في مجالات الإنشاد والغناء والشعر.
وأقرت اللجنة الثقافية بالنادي الأهلي إقامة حفل تكريم الفائزين بالأنشطة الرمضانية الثقافية عصر الأحد القادم بمقر النادي، كما أقرت اللجنة برنامج حفل التكريم الذي سيشمل فقرأت فنية ومشاركة للمواهب والمبدعين الذين شاركوا في النشاط الذي استمر أسبوعين وتضمن مسابقة للقرآن الكريم فئة المصحف كاملا وفئة 20 جزءاً وفئة 10 أجزاء شارك فيها أكثر من 45 متسابق ومتسابقة وكذا المسابقة الثقافية التي أقيمت بمشاركة 40 مشاركاً ومشاركة مثلوا 8 فرق من فرق النادي، وتضمنت الأنشطة أيضاً أسئلة للجمهور ومساجلات شعرية واكتشاف المواهب وغيرها.

تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا