مؤسسة الثورة وجمعية الإعلام الرياضي يتأهلان في المسابقة الثقافية

اكتمال عقد المربع الذهبي لبطولة ناشئي القدم بالملتقى الرمضاني

الثورة / أحمد أبوزينة

اكتمل عقد فرق المربع الذهبي لبطولة كرة القدم للناشئين المندرجة ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني الثالث لنادي وحدة صنعاء بعد تأهل وحدة صنعاء و22 مايو وأهلي صنعاء وشعب صنعاء إلى نصف النهائي.
حيث حسم فريقا الأهلي والشعب بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى، بعد أن تصدر الأهلي المجموعة بتسع نقاط وحل الشعب ثانيا بست نقاط.
تصدر الأهلي للمجموعة جاء بعد أن أثخن شباك الشعب بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة الأخيرة من دور المجموعات، سجل خماسية الأهلي اللاعب أكرم حسن عبدالله في الدقائق 15 و43 و50 و64 و66، فيما سجل هدف الشعب الوحيد لاعبه علاء الصعفاني عند الدقيقة الـ8.
أدار المباراة محمد الحرازي وساعده عمر البجيري ومحمد عاطف.
وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة تعادل فريقا فتح ذمار والوحدة بهدفين لكل منهما لكنهما غادرا منافسات البطولة بعد أن كل فريق نقطة واحدة فقط.
فيما حسم فريق وحدة صنعاء و22 مايو بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية بعد أن رفع كل فريق رصيده إلى سبع نقاط ليتصدر الوحدة الترتيب بفارق الأهداف ويبقى مايو ثانيا.
وسيلتقي في المربع الذهبي للبطولة وحدة صنعاء مع شعب صنعاء في المباراة الأولى فيما يلعب أهلي صنعاء و22 مايو في المباراة الثانية.
وفي المسابقة الثقافية التحق فريقي مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر والجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بركب المتأهلين إلى الدور الثاني من المسابقة التي ينظمها نادي الوحدة ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني الثالث.
جاء تأهل فريق مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اثر تجاوزه لفريق الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بالسؤال الفاصل وبنتيجة 14 مقابل 12 بعد أن تعادلا 12 / 12، أما فريق الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي فتأهل عبر ملحق أفضل خاسر بعد أن خاض مباراتين الأولى أمام نادي المجد بالسبعين وتجاوزه بالسؤال الفاصل 12 / 10 بعد أن تعادلا 10 / 10 ، والثانية أمام فريق الامتياز بالسؤال الفاصل أيضاً 14 / 10 ، بعد أن تعادلا 10 / 10.
وكانت فرق فتيات وحدة صنعاء واتحاد ذوي الإعاقة ولجنة حكام الأمانة ونادي المستقبل قد تأهلت في منافسات اليوم الأول للدور الثاني من البطولة.
وأجريت قرعة منافسات الدور الثاني عقب نهاية مباريات الدور الأول حيث أسفرت عن مواجهة ثانية بين الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي ومؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر، بينما سيلتقي نادي المستقبل للمعاقين مع لجنة حكام الأمانة، وتقابل فتيات وحدة صنعاء فريق اتحاد ذوي الإعاقة.
وستتأهل الثلاث الفرق الفائزة في الدور الثاني إلى المربع الذهبي وسيضاف إليها أفضل فريق خاسر.
حضر منافسات المسابقة الثقافية أمين عام المجلس المحلي بالأمانة رئيس نادي الوحدة أمين جمعان ووكيل أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي.

قد يعجبك ايضا