افتتاح معرض المنتجات التقليدية في بيت التراث الصنعاني

 

الثورة/ خليل المعلمي
افتتح وكيل وزارة الثقافة لقطاع الآثار والمتاحف والمدن التاريخية عبدالملك عزان ورئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية محمد فارس أمس المعرض التراثي الخاص بالمنتجات التقليدية الذي يستضيفه بيت التراث الصنعاني بصنعاء القديمة خلال الفترة من (27أبريل-3مايو2019م).
وعقب الافتتاح أوضح وكيل وزارة الثقافة لقطاع الآثار والمتاحف والمدن التاريخية عبدالملك عزان أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة التي تعكس أهمية التراث اليمني والحفاظ عليه، واعتبرها مصدراً اقتصادياً وتنموياً خاصة للمرأة في إقامة مثل هذه الفعالية.
ودعا عزان إلى تشجيع ودعم الفعاليات الرسمية والشعبية والعمل على رفع مستوى الوعي لدى الناس في الحفاظ على الموروث الثقافي والتراثي وعلى خصوصية صنعاء القديمة التراثية والثقافية.
من جهته أكد رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية محمد فارس أن إقامة هذا المعرض يعكس ثقافة وتاريخ وأصالة بلادنا وبالأخص في صنعاء القديمة، ويعكس نمط العادات والتقاليد اليمنية الأصلية من ملبوسات ومأكولات.
وأشاد رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية بجهود القائمين على بيت التراث الصنعاني في تنظيم وإقامة مثل هذه الفعاليات التي تدعو إلى الحفاظ على التراث وتدعم المرأة اليمنية في مثل هذه الظروف.
فيما أشارت رئيسة بيت التراث الصنعاني دعا الواسعي إلى أن المعرض يهدف إلى تنشيط المنتجات التراثية اليمنية المختلفة والحفاظ عليها من الاندثار، وتنشيط أنشطة بيت التراث الصنعاني الذي يقصده الزائرون لصنعاء القديمة، مشيرة إلى أن المعرض يحتوي على منتجات متنوعة للكثير من المشاركات تمثل أنماطا مختلفة من التراث اليمني.
ودعت الواسعي إلى تعاون وتكاتف الجهات المعنية للحفاظ على التراث الصنعاني، مؤكدة أن صنعاء القديمة تحتاج إلى قرار سياسي لتغيير الفوضى التي توجد داخلها، من أجل الحفاظ على جمال المدينة وتراثها وحضارتها ورونقها.

قد يعجبك ايضا