باذيب : تعزيز البنية التحتية للنقل الجوي من أولويات حكومة الوفاق

الثورة نت/..

 أكد وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها مطار المكلا الدولي للقادمين والمغادرين وكذا أعمال الصيانة لمختلف مرافق المطار وتحسين خدماته الأرضية.
واستمع وزير النقل ومحافظ حضرموت خالد سعيد الديني من مدير عام المطار المهندس عبدالله صالح الشبيبي ونائبه المهندس خالد الشائف إلى شرح عن الأنشطة والخدمات والمهام التي يقدمها المطار والجهود المبذولة لتحديثه ورفده بالتجهيزات والمعدات التي تؤهله لتحسين خدماته الملاحية وتطوير أنظمته الإدارية والمراقبة الجوية والأرصاد وأعمال الشحن .
وأوضح الشبيبي أن مطار المكلا الدولي حصل على جهازين حديثين لفحص وكشف الحقائب لإضافة إلى أجهزة ومعدات تتعلق بالمراقبة الجوية والسلامة الملاحية والأمنية بكلفة تقدر بنحو نصف مليون يورو.
وأطلع وزير النقل ومحافظ حضرموت على مكونات المشاريع التطويرية للمطار ومن بينها مشروع إعادة تأهيل المطار الممول من البنك الدولي بتكلفة 6 ملايين دولار يتضمن توسعة صالة استقبال المسافرين الحالية بالمطار وتغيير واجهاته واستحداث مواقف للسيارات وساحات خضراء وتأهيل إضاءة المدرج وتحديث معدات محطة التحكم والمحولات الكهربائية.
واستمع الوزير باذيب  من مدير الصيانة في المطار المهندس ماهر محسن الحداد حول مكونات مشروع المبنى الجديد للمطار الذي سيقام على مساحة إجمالية 48 ألف متر مربع .. مشيرا◌ٍ إلى أن المشروع البالغ كلفته نحو 25 مليون دولار بتمويل حكومي يحتوي على مبنى ثلاثة خراطيم به 6 صالات مغادرة واستقبال تستوعب كل منها 500 ألف راكب سنويا◌ٍ إضافة إلى مرافق مختلفة للمطار .. مبينا المشروع الاستراتيجي صمم بمواصفات فنية وهندسية عالية .
وخلال الزيارة أوضح وزير النقل خلال تفقده اليوم نشاط مطار المكلا الدولي ومعه محافظ حضرموت خالد سعيد الديني أن تطوير وتعزيز البنية التحتية لقطاع النقل الجوي والتوسع في إنشاء المطارات والموانئ الجوية وتفعيل إدارتها بما يتناسب وقدراتها وفقا◌ٍ للمعايير الدولية تأتي في قائمة أولويات حكومة الوفاق الوطني .
وحث على تكاتف الجهود والوقوف بمسؤولية لمعالجة كافة المشكلات التي تقف عائقا◌ٍ أمام تنفيذ المشاريع التطويرية لمطار المكلا الدولي الذي يعد أحد أبرز المنافذ والواجهات الأساسية للمحافظة وجعله قادرا◌ٍ على استيعاب تنامي الحركة السياحية والاستثمارية والتنموية.
إلى ذلك تفقد وزير النقل ومحافظ حضرموت سير العمل في إنشاء أكاديمية للطيران في مطار المكلا الدولي ضمن مشاريع الاستثمارية للقطاع الخاص والمقرر بدء برامجها الدراسية هذا العام .
وحث وزير النقل القائمين على هذه الأكاديمية التنسيق مع فرع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وإدارة المطار والالتزام بالمنهج الدراسي الأكاديمي واستقدام طائرات فعالة لاستخدامها في مجال التدريب العملي للطلاب.
وكان وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب التقى اليوم في المكلا قيادة فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بحضرموت بحضور المحافظ خالد سعيد الديني ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل البري والبحري علي محمد متعافي والوكيل المساعد لقطاع الشئون البحرية والموانئ الدكتور ياسر الزوامي ورئيس مجلس إارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية عبدالحافظ أحمد القعيطي ومدير عام التخطيط بالوزارة مراد الحالمي .
وخلال اللقاء اطلع الوزير على الأنشطة والمهام والاختصاصات التي يقوم بها الفرع في مجال الرقابة والتفتيش البحري وتأمين سلامة الملاحة والحفاظ على البيئة البحرية .. موجها◌ٍ بمعالجة المشكلات التي تعوق نشاطه وبما يمكنه من تنفيذ أنشطته بسهولة .

سبأ

 

قد يعجبك ايضا