نائب وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الهجرة الدولية

الثورة نت/

 

التقى نائب وزير الخارجية رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين حسين العزي اليوم، الممثل المقيم لمنظمة الهجرة الدولية لدى بلادنا ديفيد ديرتيك.

جرى خلال اللقاء مناقشة سير عمل المنظمة وجهودها سيما فيما يتصل بقضايا الهجرة غير الشرعية واستمرار تدفق المهاجرين الأفارقة بصورة غير شرعية للبلاد.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بتعزيز التنسيق القائم في عمليات إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم خاصة في ظل التحديات الاقتصادية والأمنية التي فرضها العدوان على اليمن.

وفي اللقاء حث نائب وزير الخارجية رئيس الوطنية لشؤون اللاجئين، المنظمة على تركيز جهودها على المتابعة الجادة والدقيقة لجرائم مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب بعض فئات اليمنيين إلى دول الجوار خاصة الأطفال ما يعرضهم لا بشع أنواع الاستغلال والمتاجرة في مخالفة للشرائع السماوية والقوانين الدولية.

وشدد على أهمية تعزيز التنسيق والجهود الخاصة بعمليات إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم.. مؤكداً في الوقت ذاته استعداد السلطات الوطنية الكامل لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمنظمة بما يسهم في إنجاح مهامها.

بدوره أكد ديرتيك، التزام مكتب منظمة الهجرة الكامل بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الوطنية للاجئين، والحرص على اداء مهامه بما يتسق مع اللوائح والأنظمة والقوانين الوطنية يسهم في تقديم أعلى سقف من الخدمات والمساعدات للمواطنين اليمنيين.

سبأ

قد يعجبك ايضا