حث الحكومة على تشكيل لجنتين (التواصل) و(التفسير) :

ق الكمالي
حث نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جان ماري¡ الحكومة اليمنية على الإسراع في تشكيل لجنتي التواصل مع الأطراف التي لم توقع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية¡ ولجنة التفسير للألية التنفيذية للمبادرةالخليجية ¡وصولا◌ٍ إلى مشاركة شاملة للقوى اليمنية في مؤتمر الحوار الوطني.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي اليوم مع قيادات تيار الوعي المدني وسيادةالقانون بصنعاء.

و بحث اللقاء الدور المساند الذي سيقوم به التيار في عملية التواصل التي تكفل بها الاتحاد الأوروبي¡ مع كل من قوى الحراك الجنوبي والحوثيين والشباب¡ ضمن مجموعة العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وقال نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي “إننا نشجع الحكومة اليمنية على الإسراع في تشكيل لجنة التواصل معالأطراف التي لم توقع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية¡ ولجنة تفسير المبادرة.

وأكد أن مجموعة العشر تعمل بشكل يومي للتأكد من أن العملية السياسية تمضي بشكل صحيح ..لافتا إلى أن أولويات مجموعة العشر تعميق الثقة لدى جميع الأطراف بالعملية السياسية الانتقالية وعلى مشاركتها في هذه العملية.

وشدد على أن الاتحاد الأوروبي يقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف اليمنية ¡ ويحرص على تلبية العملية السياسية لتطلعات اليمنيين وفي مقدمتهم الشباب .

وتحدث في اللقاء رئيس تيار الوعي المدني وسيادة القانون عبد الغني الإرياني حيث قدم عرضا◌ٍ للجهود التي بذلها التيار على صعيد التهيئة لعملية التواصل والحوار مع الحراك والحوثيين والشباب.

وتحدث في اللقاء رئيس ملتقى أبناء الجنوب عضو الهيئة الاستشارية العليا للتيار القطبان سعيد يافعي¡ الذي قدم مقترحات هامة بشأن التعاطي مع أطراف القضية الجنوبية¡ ونبه إلى بعض المحاذير التي يتعين تجنبها بهدف ضمان مشاركتها في مؤتمر الحوار الوطني المرتقب.

كما تحدث في اللقاء عضوا لهيئة الاستشارية العليا للتيار الدكتور جعفر باصالح ¡ والدكتور محمد الميتمي¡ والمنسقالعام للتيار جلال الحلالي ومسئول الشئون الإعلامية في التيار ياسين التميمي الذين تناولوا جملة من القضايا والمقترحات المتصلة بمهام التواصل مع الأطراف الثلاثة التي لم توقع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية¡ وإنجاح العملية السياسية الانتقالية في البلاد.

قد يعجبك ايضا