في لقاء عدد من ابناء الجالية اليمنية في الكويت :

 الثورة نت/..

 دعا رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة جميع المغتربين اليمنيين للمساهمة بجانب الحكومة في صنع تقدم اليمن كل حسب إمكانياته المادية والمعرفية والمهارية .. معتبرا أن المغتربين اليمنيين ثروة اليمن الحقيقية ومصدر من مصادر فخره ونمائه واستقراره .
وجدد الأخ رئيس الوزراء أثناء لقائه اليوم بمقر السفارة اليمنية بالكويت وجهاء الجالية اليمنية في دولة الكويت الشقيقة¡ جدد التزام الحكومة المطلق والعمل على توفير كافة العوامل الضامنة لاستقرار استثمارات المغتربين اليمنيين في وطنهم وحمايتها .
وقال:” ما نستطيع أن نقدمه من تسهيلات للمغتربين يجب أن نفي من اجله بكل الوسائل المتاحة ” .. مضيفا :” ينبغي أن نتعاون معا وان تتضافر جهودنا لانتشال بلادنا من وضعها المالي السير بها إلى الأمام بوتيرة عالية “.
ولفت رئيس الوزراء إلى مساعي حكومة الوفاق الوطني لموجهة التحديات والأعباء بتعاون الأشقاء والأصدقاء وفي المقدمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. معربا عن تقديره العالي للاهتمام والرعاية الأخوية المسئولة للأشقاء في الكويت لأبناء الجالية اليمنية وما يحضونه من مشاعر صادقة لأبناء اليمن .
وقال:” لقد تحدثنا مع ولي العهد بدولة الكويت الشقيقة والأخ رئيس الوزراء الكويتي حول موضوع العمالة اليمنية في الكويت و إمكانية استيعابها لإعداد مجموعة جديدة من اليمنيين في سوق العمل الخليجي .. مؤكدا انه لمس تفاعل الجميع واستعدادهم الايجابي في هذا الجانب .
وكان وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي قد أكد على الاحترام والتقدير الذي تكنه حكومة الوفاق الوطني للمغترب اليمني .. مبينا أن الوزارة تنظر حاليا في العديد من شكاوى وقضايا المغتربين في تجاه معالجتها وذلك انطلاقا من المهمة الأصلية لوزارة المغتربين وواجباتها تجاه هذه الشريحة الوطنية الهامة .
وأشار الوزير القهالي إلى أن الوزارة تعكف حاليا◌ٍ على مناقشة استكمال الجوانب الإجرائية لإنشاء بنك المغتربين بالاستفادة من تجارب بعض الدول الأخرى .
وقال:” إن هذا البنك سيكون بمثابة النافذة الواحدة أمام استثمارات المغتربين بدرجة رئيسية لما من شأنه تسهيل الإجراءات أمامهم بصورة عملية” .
من جانبه استعرض سفير اليمن بدولة الكويت الدكتور خالد راجح شيخ أبرز الموضوعات والقضايا التي ترتبط بواقع أبناء الجالية اليمنية في الكويت وتعتبر انعكاس للأوضاع الداخلية .. موضحا◌ٍ أهمية التنسيق مع الأشقاء¡ في الكويت بشأن موضوع التأمين الصحي وفتح المجال أمام خريجي الثانوية للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في الكويت¡ فضلا◌ٍ عن معالجة الإشكاليات التي تواجههم في جوانب النقل والمنافذ البرية لدى زيارتهم وطنهم وعبر وجهاء الجالية اليمنية .
بدورهم عبر وجهاء الجالية اليمنية في الكويت عن تفاؤلهم الكبير بحكومة الوفاق الوطني لإخراج اليمن من الوضع الحالي وإعادته إلى المسار الصحيح .. آملين أن تعطى قضايا الأمن والاستقرار في بلادنا الأولوية من قبل الحكومة خلال هذه الفترة فضلا◌ٍ عن مكافحة الفساد .. مثمنين عاليا◌ٍ الرعاية الذي تحضى به الجالية من قبل دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا◌ٍ .
إلى ذلك أطلع الأخ رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة أثناء زيارته اليوم لمقر سفارة اليمن في الكويت على الخدمات المختلفة التي تقدمها السفارة لأبناء الجالية اليمنية بما في ذلك الخدمات القنصلية .. مشيدا بالجهود التي يبذلها السفير والعاملين في رعاية شئون أبناء الجالية وكذا دورهم في خدمة العلاقات الأخوية اليمنية – الكويتية.
حضر اللقاء وزراء الخارجية الدكتور أبوبكر القربي ¡ والنفط والمعادن هشام شرف عبدالله والداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان ¡ ورئيس دائرة الجزيرة والخليج بوزارة الخارجية عبد الرحمن الشرعبي.
 

قد يعجبك ايضا