اجتماع موسع برئاسة وزير المياه والبيئة لمناقشة الوضع المائي بمحافظة إب

الثورة نت/

 

ناقش اجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير عدد من القضايا والمواضيع المتصلة بسير الأداء في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب .

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة المساعد عبدالسلام الحكيمي ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب عبدالرقيب الشرماني، إلى الوضع الحالي للقدرات الإنتاجية للمؤسسة وفروعها في المديريات.

وقدم مدير عام المؤسسة شرحا مفصلا عن القدرات الإنتاجية للمياه في مدينة إب والقدرات الاستيعابية والمشاريع التوسعية المطلوب تنفيذها خلال العام الحالي بدعم وتمويل من قبل الوزارة .

كما تطرق الاجتماع لموضوع انخفاض منسوب المياه في عدد من الآبار التابعة للمؤسسة سواء في المدينة أو بقية المديريات والمعالجات المطلوب تنفيذها على ضوء نتائج الدراسة العلمية التي نفذتها الوزارة مؤخرا بشأن وضع حوض إب والذي صنف مؤخرا أنه من الأحواض الحرجة بحيث سيقوم الاستشاريون باقتراح الحلول لنضوب الآبار الحاصل وسيتم البحث عن تمويل لتنفيذ نتائج الدراسة .

كما قدم مدراء فروع المؤسسة في حبيش ويريم وجبله والقاعدة وبني سيف شرحا عن مستوى الخدمات المائية التي تقدمها فروع المؤسسة للمواطنين ،مشيرين إلى التعاون والتنسيق المشترك القائم مع المؤسسة خاصة فيما يتعلق بتوفير مادة الديزل ودورها في استمرار تشغيل المولدات وضخ المياه للمواطنين.

وخلال اللقاء أشار وزير المياه والبيئة إلى الحرص على تطوير مستوى الأداء المائي بمحافظة إب والعمل على تطوير المنظومة العامة للمياه والصرف الصحي .

ولفت المهندس الوزير إلى المساعي نحو إجراء توسع في المشاريع ومستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة بما يتوائم مع الاحتياجات الفعلية للمواطنين وبما يغطي أكبر مساحة من الخارطة الجغرافية للمستفيدين بما في ذلك دراسة إمكانية التوسع في محطة التصريف الصحي .

وأكد أن الوزارة ستدعم محافظة إب بتنفيذ سلسلة من المشاريع بالطاقة البديلة وإجراء المعالجات العاجلة لمشاكل النضوب التي يتعرض لها الحوض إضافة إلى إعادة تأهيل عدد من الآبار في المديريات .

ووجه وزير المياه والبيئة مدير عام المؤسسة المحلية بتقديم التعاون والدعم الكامل لفروع المؤسسة بالمديريات في مختلف الجوانب التشغيلية والفنية وبما يمكنها من أداء مهامها على الوجه المطلوب .

سبأ

قد يعجبك ايضا