اجتماع برئاسة وزير الخدمة المدنية يناقش آلية سير العمل بالوزارة ومؤسساتها

الثورة نت/

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان، الجوانب المتصلة بسير العمل في الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها، وآلية استكمال تحديد قاعدة البيانات العامة للدولة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة لقطاع السياسات يحيى المحاقري والأجور والموازنة يحيى الأمير وقطاع الرقابة وتقييم الأداء شكري فارع ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الكحلاني، إلى خطة الوزارة والمؤسسات التابعة لها لعام 2019م وآلية استكمالها بما يتوافق مع الاحتياجات المطلوبة.

واستعرض الاجتماع بحضور عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور يحيى محمد الخالد، الصعوبات التي تواجه سير العمل بالوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها، خاصة ما يتعلق بإنهاء الإختلالات والازدواج الوظيفي والقضاء على الوظائف الوهمية.

كما تطرق إلى الجوانب المتصلة ببناء بنية العمل الإلكترونية الميدانية لإدارة الموارد البشرية للدولة وصولاً لتحقيق الضبط والتأهيل والتفعيل الوظيفي واستثمار الموارد البشرية للدولة ومعالجة أوجه العجز والتضخم للموارد البشرية للدولة .

كما استعرض الاجتماع أنشطة القطاعات والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة وما حققته من نجاحات وإنجازات خلال العام 2018م ، في مختلف الجوانب فضلا عن أوضاع السياسات العامة لإدارة الموارد البشرية .

وأكد المجتمعون أهمية تضافر جهود الجميع لتجاوز التحديات التي تواجه العمل في قطاع الوحدات العامة والجهاز الإداري للدولة والعمل على معالجة الاختلالات، من خلال وضع خطط واقعية وموازنات صحيحة تكفل الارتقاء بمستوى الأداء في مختلف الجوانب.

وشدد وزير الخدمة المدنية والتأمينات على أهمية العمل بروح الفريق الواحد بما يكفل تعزيز مستوى الأداء والارتقاء بالوظيفة العامة للدولة .. لافتا إلى أهمية اضطلاع الجميع بالمسئولية الملقاة على عاتقهم في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان .

ولفت إلى أهمية انعقاد مجلس الوزارة والوكلاء والمؤسسات والهيئات التابعة لها بما يسهم في تقييم مستوى الأداء والمتابعة المستمرة لسير العمل بالوزارات ومؤسسات الدولة والحث على تعزيز الأداء الوظيفي من خلال تفعيل النزول الميداني وتطبيق اللوائح والأنظمة.

فيما استعرض وكلاء وزارة الخدمة المدنية ورؤساء المؤسسات والهيئات التابعة لها، ما نفذته القطاعات والمؤسسات والهيئات من خطط وبرامج خلال الفترة الماضية والصعوبات التي واجهت العمل والمقترحات الكفيلة بتجاوزها والتغلب عليها.

سبأ

قد يعجبك ايضا