خيام وأدوات مدرسية لمدرسة أرض الجنتين المنكوبة بقاع القيضي بسنحان

> في إطار الحلول الطارئة لعملية استمرارية التعليم لمؤسسة الشعب

 

الثورة / خاص
وزعت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية خيام فصول بديلة لمدرسة أرض الجنتين، عدد خمس خيام بمتطلباتها ومثلها سبورات في قاع القيضي بمديرية سنحان وبني بهلول التي انهارت على رؤوس الطلاب نهاية نوفمبر الماضي وخلفت عشرات الإصابات.
وقالت مديرة مشاريع التعليم بالمؤسسة نورا المهدي لـ”الثورة” :إنه تم توزيع الخيام والسبورات لمدرسة أرض الجنتين التي انهارت فوق رؤوس الطلاب مما أدى إلى تعرضهم لأضرار بالغة، ويأتي ذلك في إطار عمل الحلول الطارئة ودعماً لعملية استمرارية التعليم في المدرسة المقدم من المؤسسة .
وأضافت: إن الدعم تمثل في خيام بديلة عن الفصول كحل مؤقت حتى تتم إعادة تأهيل الفصول الدراسية وذلك لاستيعاب الطلاب والطالبات بالمدرسة وسبورات متنقلة وأقلام ضمن مشروعها في دعم استمرارية التعليم.
وأوضح مدير مدرسة أرض الجنتين عبداللطيف عبدالله، في تصريح لـ”الثورة” ان سبب سقوط الفصول يعود بسبب تأثير الفصول جراء قصف طيران العدوان على منطقة عمد القريبة منها ما أدى إلى تخلخل المبنى وبالتالي سقوط سطح أحد الفصول الدراسية على رؤوس الطالبات وبداخله 66 طالبة.

وقال: ان المدرسة التي يدرس فيها ما يقارب الف طالبا وطالبة ستواصل عملية التعليم بسبب المبادرة في تقديم خمس خيام بمتطلباتها ومثلها سبورات مقدمة من مؤسسة الشعب ما يمثل اسعافاً سريعاً وعاجلاً ممثلة بالخيام في عمل الحلول الطارئة ودعماً لاستمرارية التعليم في المدرسة وهذا أكبر منجز للمدرسة، لأن الطلاب يتم تدريسهم تحت طرابيل لا تعتبر حلاً مناسباً، وبفضل الله ثم بفضل مؤسسة الشعب وبوصول هذه الخيام والسبورات إلى المدرسة صار بإمكاننا الاستمرار في العملية التعليمية بمدرسة ارض الجنتين.
وثمن مدير مدرسة أرض الجنتين مبادرة المؤسسة في إسعاف المدرسة بالخيام اللازمة لاستيعاب الطلاب حتى يتم بناء المدرسة خاصة وان المدرسة حريصة على مواصلة العملية التعليمية، رغم الظروف الصعبة التي كانت تقف عائقاً أمام الطلاب والطالبات، خاصة مع حلول فصل الشتاء .. مبينا أن المؤسسة بادرت إلى تقديم خمس خيام بمتطلباتها ومثلها سبورات.

قد يعجبك ايضا