وقفات احتجاجية تدين جرائم العدوان في اليمن

 

الثورة/..
نظمت قبائل مديرية حفاش محافظة المحويت أمس وقفة احتجاجية لإدانة جرائم العدوان، واستمرار خروقات اتفاق السويد القاضي بوقف إطلاق النار بالحديدة.
وفي الوقفة التي حضرها مسؤولو المديرية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والقطاعان الأمني والصحي دعا المشاركون الأمم المتحدة إلی إدانة خروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة واتخاذ قرار ملزم إزاء الطرف الذي يحاول الانقلاب علی اتفاقات ومشاورات السويد.
وأكدت الوقفة استمرار تأييد قبائل حفاش للمرابطين في جبهات العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره، مباركين انتصاراتهم في مأرب ويقظتهم العالية في صد زحوفات العدوان وتكبيده خسائر في العدة والعتاد في مختلف الجبهات.
ودعت كلمات المشاركين في الوقفة أبناء الشعب اليمني إلی رص الصفوف والتلاحم ومواصلة دعم الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه.
وأكدت علی أهمية الحذر من مخططات وخداع قوی العدوان وأساليبه الإجرامية.. مطالبين الامم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل لوقف العدوان ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني منذ نحو أربعة أعوام.
إلى ذلك اقام طلاب كليتي المستقبل للعلوم الطبية والتقنية وابن حيان للعلوم الطبية بمحافظة حجة أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي الامريكي الغاشم وجرائمه الوحشية وحصاره الجائر.
واستنكرت الوقفة – التي حضرها نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي ووكيل المحافظة لشؤون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي – خروقات العدوان الغاشم لوقف إطلاق النار في الحديدة.
وشدد البيان على ضرورة الزام دول العدوان بفتح الممرات الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية لتصل إلى مستحقيها من أبناء الشعب اليمني والتحقيق في كل جرائم العدوان ضد أبناء اليمن.
وألقيت في الوقفة عدد من الكلمات من قبل نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني وعن طلاب وقيادتي الكليتين أشارت في مجملها إلى أن هذه الوقفة هي بمثابة رسالة للعدوان ومرتزقته وعملائه بأن الشعب اليمني حر وأبي ولن تثنيه جرائم العدوان عن مسيرته النضالية التحريرية من التبعية الخارجية.
ونوهت الكلمات بأن اليمن كانت وستظل مقبرة للغزاة وأن أبناءها قادرون على حماية أرضهم وسيادة واستقلال بلادهم مهما بلغت التضحيات .. مشيدة بالملاحم البطولية والانتصارات الأسطورية التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية.
الى ذلك ناقش اجتماع بمحافظة عمران أمس برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، آلية عمل لجان التحشيد والتعبئة العامة بمديرية عمران.
وفي الاجتماع الذي حضره أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ومدير مديرية عمران مطهر الدرة ومندوبي المربعات والعزل بالمديرية .. أكد المحافظ جعمان أهمية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لتعزيز التحشيد لرفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.
وشدد على أهمية وضع آلية للتحشد من خلال اللقاءات وورش العمل والاجتماعات الدورية على مستوى المربع أو المديرية بصورة أسبوعية.
وأشار محافظ عمران إلى ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تكثيف الجهود لمواجهة العدوان وتعزيز الصمود الشعبي من خلال إقامة الوقفات على مستوى العزل وتسيير قوافل الدعم للمرابطين في ميادين العزة والشرف.
وثمن الأدوار البطولية لأبناء عمران وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله. وكان الاجتماع استعرض، الجوانب المتصلة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين والراقبة على الأسعار وضبط المحتكرين، إضافة إلى الآلية الجديدة لتوزيع مادة الغاز المنزلي. حضر الاجتماع مساعد مدير أمن المحافظة العقيد شرف الدين الحمزي.
إلى ذلك ناقش اجتماع للمجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمديرية عتمة بمحافظة ذمار، أمس، برئاسة وكيل المحافظة عباس علي العمدي مستوى الأداء الخدمي وجهود التحشيد والتعبئة العامة بالمديرية .
وخلال الاجتماع الذي ضم قيادة المجلس المحلي والمكتب التنفيذي، أكد الوكيل العمدي أهمية تفعيل دور السلطة المحلية والتنفيذية في توفير الخدمات الأساسية، وتعزيز جهود التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والعتاد وقوافل الدعم.
وأشار إلى أهمية تفعيل دور المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بما يسهم في تعزيز الأمن والسلم الاجتماعي والتلاحم في مواجهة العدوان.. حاثا على التعاون والعمل كفريق واحد لتجاوز كافة التحديات والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.
ولفت إلى أهمية تشكيل لجان للحشد والتعبئة العامة على مستوى المراكز والقرى وتنسيق الجهود المبذولة في هذا الجانب وبما يسهم في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان السعودي الامريكي وإفشال مخططاته.
فيما استعرض مدير المديرية عبده حسين حاتم وأمين عام المجلس المحلي أمين ضوره جهود السلطة المحلية والمكتب التنفيذي في توفير الخدمات وتعزيز جهود التحشيد.
وأشارا إلى الدور الفاعل لأبناء عتمة في رفد الجبهات بالرجال والقوافل.
وأكد حاتم وضوره على أهمية تضافر جهود الجميع للحفاظ على وحدة الصف وتعزيز الأمن والاستقرار والتلاحم في مواجهة العدوان.

قد يعجبك ايضا