العدوان يشن أكثر من 240 غارة وقصفاً مدفعياً على المحافظات

المرتزقة يرتكبون 327 خرقا للهدنة في الحديدة خلال 72 ساعة

 

الثورة/ خاص
كما هو ديدنهم المعروف وكما هي أساليبهم المكشوفة وإجرامهم المفضوح، وسعيهم المتواصل لإفشال أي مساع للسلام، ها هو العدوان ومنافقوه يواصلون لليوم الثالث على التوالي خروقاتهم لاتفاقية وقف إطلاق النار في الحديدة التي أعلن مكتب المبعوث الأممي عن سريانها منتصف ليل الثلاثاء الماضي.
ويسعى المبعوث الاممي إلى اليمن تحقيق نجاحا ملموسا على الأرض من خلال تنفيذ اتفاقيات مشاورات السويد، ومن المتوقع أن يصل صنعاء اليوم الجمعة رئيس لجنة التنسيق والمراقبة المشتركة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت ، وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دورجاريك، إن الجنرال كاميرت في طريقه، الخميس، مع فريق مصغر، إلى العاصمة الأردنية عمّان، قبيل توجهه إلى صنعاء والحديدة.
وأضاف دورجاريك خلال الإيجاز الصحفي بنيويورك: إن الجنرال كاميرت أكد التزام الأمم المتحدة بمساعدة الأطراف على الوفاء بالتزاماتها ومساعدة الأطراف على تهدئة التوترات وسلط الضوء على أولوية الهدف الإنساني لوقف إطلاق النار وأهمية تأمين تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق”.
وأشار إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا في الحديدة في أسرع وقت ممكن وستكون على ارتباط دائم ببعضها.
وأوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنه سيتم الانتهاء من الانتشار والمراقبة في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى خلال مدة أقصاها 21 يوما بعد سريان وقف إطلاق النار.
غارات وقصف مدفعي
ولليوم الثالث على التوالي ارتكب العدو ومنافقوه منذ الساعات الأولى عقب إعلان سريان وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة ، أكثر من 327 خرقا للهدنة، تزامنا مع تصعيد العدوان لغارات طيرانه، إذ شن أكثر من 240 غارة وقصفاً مدفعياً خلال 72 ساعة الماضية استهدفت منازل ومزارع وممتلكات المواطنين في محافظات صعدة وحجة وصنعاء ومأرب والجوف، إلى جانب استهداف مطار صنعاء الدولي بست غارات.
واستهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية والمعدلات المتوسطة والصواريخ الموجهة عدداً من أحياء مدينة الحديدة وعدداً من مديريات المحافظة.
وذكر مصدر محلي أن المرتزقة قصفوا بقذائف المدفعية جوار فندق قصر الاتحاد وسوق الحلقة ومدينة الشباب في شارع الـ90 بمديرية الحالي ، كما قصفوا بالمدافع الرشاش منطقة كلية الهندسة.
وكثف مرتزقة العدوان إطلاق النار بالمعدلات المتوسطة في شارع الخمسين مع تحليق مكثف لطيران العدوان التجسسي ، فيما قامت جرافتان عسكريتان باستحداث تحصينات شرق مدينة الشعب.
وأشار المصدر إلى أن قوى العدوان عاودت قصف جنوب التحيتا بصواريخ موجهة ، واستهدف قصف مكثف لقوى العدوان بالأسلحة الرشاشة والمدفعية منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي.
وأوضح المصدر أن قوى العدوان نفذت عملية تسلل على مواقع الجيش واللجان شمال سيتي ماكس بمدينة الحديدة ، كما قام المرتزقة بمحاولة تسلل في مثلث مقبنة جنوب حيس وتم التصدي لهم وسقوط قتلى وجرحى منهم.
وحلق طيران العدوان التجسسي في أجواء مديريات التحيتا والمراوعة وباجل.
استفزازات وخروقات
وفي إطار مواصلة المرتزقة لارتكاب خروقات اتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة ، أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن مرتزقة العدوان مستمرون في خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة لليوم الثالث على التوالي.
وأوضح العميد سريع في تصريح لـ(سبأ) ان مرتزقة العدوان قصفوا بأكثر من 13 صاروخا موجها و48 قذيفة مدفعية عدداً من الأحياء والمناطق في مدينة الحديدة بالتزامن مع تحليق كثيف للطيران الحربي والأباتشي في سماء المدينة.
وأشار إلى ان مدفعية المرتزقة أطلقت 15 قذيفة هاون سقطت ما بين الواحة والاتحاد وتسع قذائف مدفعية وأربع قذائف هاون إلى محيط مدينة الشعب وقذيفتين هاون من مواقعهم في الجريبة باتجاه الزعفران وقذيفة مدفعية من مصنع الحاشدي إلى محيط جولة السفينة وقذيفة أخرى من مخطط كمران إلى قرية الزعفران و10 قذائف هاون باتجاه شارع الخمسين وجولة الأقرعي وست قذائف هاون باتجاه 7يوليو.
ولفت العميد سريع إلى أن المرتزقة أطلقوا 13 صاروخا موجها منها صاروخ من المستشفى إلى غرب شارع الخمسين واربعة صواريخ إلى محيط الاتحاد وصاروخ باتجاه فندق الواحة وصاروخين باتجاه فندق الرفاهية وخمسة صواريخ باتجاه شارع الخمسين وما حوله.
وبين المتحدث الرسمي أن المرتزقة واصلوا إطلاق النار بكثافة من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة باتجاه المباني شمال شارع صنعاء، ومن مواقعهم في شرق الاتحاد إلى شارع الخمسين وإلى مدينة الشعب من شرقها وإلى شرق الواحة وعيارات نارية من غرب العقد.
وبخصوص الاستحداثات قال العميد سريع، انه تم ليلة امس الاول رصد جرافات تقوم باستحداثات شرق وشمال مدينة الشعب وجرافة أخرى جنوب الجريبة.
وحول تصعيد مرتزقة العدوان في بقية الجبهات نوه المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة بالعمليات الدفاعية لأبطال الجيش واللجان الشعبية حيث صدوا زحفا للمرتزقة استمر منذ الصباح الباكر حتى الظهر من مسارين باتجاه السلطاء والبارك والصافح وتبة الصمود ، كما أفشلوا محاولة تسلل للمرتزقة من مسارين باتجاه تبة حرب وتبة التويتي بنهم وسقط على اثرها عشرات المرتزقة قتلى ومصابين أكثرهم مما يسمى لواء الشدادي ولواء الأمانة وكتيبة الاحتياط.
وذكر العميد سريع أن مجموعة من المرتزقة لا يزالون محاصرين في مناطق الاشتباك حول العظيمة والبارك في نهم وأن عشرات الجثث والمصابين لا تزال مرمية في الشعاب ، كما تم أسر أحد المرتزقة.
كما أكد المتحدث الرسمي أن القوات المسلحة في الحديدة ستبقى ملتزمة بوقف إطلاق النار، مهما بلغت استفزازات وخروقات العدوان والمرتزقة.
وكان مصدر عسكري رصد خروقات مرتزقة العدوان لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة ، مؤكدا استشهاد مواطن وجرح سبعة آخرين إثر استهداف المرتزقة للأحياء السكينة في شارع الخمسين بمديرية الحالي في محافظة الحديدة.
المصدر أوضح أن المرتزقة أطلقوا صواريخ موجهة وعدداً من القذائف المدفعية وقذائف الهاون والعيارات الرشاشة باتجاه فندقي الاتحاد والواحة ومدينة الشعب في شارع 90 وشرق مطار الحديدة وشرق جولة يمن موبايل.
وأشار المصدر إلى أن قوى العدوان استهدفت بمعدلات رشاشة قرية الزعفران في كيلو16 و منازل المواطنين غرب الدريهمي.
وشن طيران العدوان الأمريكي السعودي في اليوم الأول من سريان وقف إطلاق النار، 35 غارة على محافظات الحديدة، صعدة وحجة بالإضافة إلى جيزان ونجران، فيما استهدفت مدفعية المرتزقة بأكثر من 211 قذيفة الأحياء السكنية.
وأكد مصدر أمني إصابة طفل برصاصة في رأسه أطلقها الغزاة والمرتزقة أثناء رعي الأغنام في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، فيما شن طيران العدوان ثلاث غارات على الخط العام في منطقة الزبيلة بمديرية الضحي.
وأوضح المصدر أن الغزاة والمرتزقة أطلقوا أكثر من 12 قذيفة مدفعية بالقرب من فندق الواحة وغرب مصنع يماني ، وأكثر من 100 قذيفة على مدينة الدريهمي ، كما استهدفوا بعشرات القذائف منطقة 7 يوليو وقرية المنظر وقرية الزعفران.
صعدة
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان الأمريكي السعودي أكثر من 53 غارة على المحافظة وقطاع نجران خلال 72 ساعة ماضية.
وأوضح مصدر أمني بصعدة أن طيران العدوان الإجرامي شن أربع غارات على مديرية الظاهر وأربع أخرى على وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف، وغارة على مديرية رازح الحدودية .
كما شن طيران العدوان أربع غارات على البقع بقطاع نجران مع تحليق مكثف على المنطقة بالطيران الحربي والتجسسي .
وأفاد المصدر أن طيران العدوان شن في محافظة صعدة غارة على منطقة الحجلة بمديرية رازح الحدودية ، وغارتين على مطار صعدة ومثلهما على منطقة قحزة شمال المدينة.
كما شن الطيران السعودي أربع غارات على ممتلكات المواطنين في مديرية باقم وغارة على وادي خلب بمديرية الظاهر.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية ، وشن طيران العدوان غارة على مديرية الظاهر.
وذكر المصدر أن طيران العدوان استهدف بخمس غارات قبالة جبل قيس وشرق جبل جحفان في جيزان ، و شن 11 غارة وعدداً من الصواريخ بمروحيات الأباتشي على مواقع تم تطهيرها في صحراء الأجاشر قبالة نجران .
حجة
واستهدف طيران العدوان منطقة المزرق بمديرية حرض بأربع غارات كما استهدف بغارتين منطقة مستبا محافظة حجة، وشن طيران العدوان الأمريكي السعودي خمس غارات على مديريتي حرض وميدي.
مأرب
وفي محافظة مأرب شن الطيران المعادي ست غارات على مديرية صرواح وعاود بشن بغارتين على نفس المنطقة في وقت آخر.
واستهدف طيران العدوان بست غارات مناطق متفرقة في صرواح خلفت أضرارا بممتلكات المواطنين، كما استهدف بغارة سوق صرواح وشن غارة شمال الأشقري شرق صرواح.

قد يعجبك ايضا