إغلاق سبعة محال تجارية لبيع الجملة ضمن حملة الرقابة بأمانة العاصمة

الثورة نت/..

توصلت اليوم بأمانة العاصمة أعمال حملة الرقابة الميدانية على أسعار السلع والمواد الأساسية بحضور وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة وأمين العاصمة حمود محمد عُباد .

وخلال النزول الميداني لوزير الصناعة وأمين العاصمة بمديرية الثورة أغلقت اللجان المكلفة بالرقابة على الأسعار، خمسة محال تجارية لبيع الجملة لمخالفتها وعدم التزامها بالتسعيرة التي حددتها وزارة الصناعة وكذا توجيه الشكر لعدد من التجار والمحال التجارية الملتزمين بالتسعيرة.

وأستمع وزير الصناعة وأمين العاصمة خلال النزول لمخازن ومحال التجار بمنطقة الملعب بمديرية الثورة ومعهم وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية لمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب ومدير المديرية محمد الدرواني، من مدير مكتب الصناعة بالأمانة خالد الخولاني إلى إيضاح حول مستوى استقرار الأوضاع التموينية ومدى الالتزام بالأسعار المحددة من وزارة الصناعة.

وأكد وزير الصناعة والتجارة تواصل حملة النزول الميداني للرقابة على الأسعار في أمانة العاصمة والمحافظات وضبط المخالفين.. مشيداً بدور أمين العاصمة والمحافظين في القيام بدورهم واتخاذ الاجراءات حيال المخالفين بهدف تخفيف معاناة المواطنين جراء الأوضاع الراهنة.

وقال الدرة ” حملة النزول الميداني والرقابة مستمرة في أمانة العاصمة والمحافظات للتأكد من تخفيض الأسعار وفقا لقائمة الأسعار الأولية المعتمدة من قبل لوزارة وبما يتناسب مع سعر العملة الصعبة “.

وأكد الوزير الدرة أن وزارة الصناعة والجهات الأمنية ستتخذ إجراءات رادعة ولن تتهاون مع إي منشأة أو محال أو مخزن تجاري يرفض التعاون مع اللجان الرقابية وفقاً للقانون.

فيما أكد أمين العاصمة اتخاذ إجراءات صارمة بحق عدد من التجار والمحال التجارية غير الملتزمة بالأسعار المحددة من وزارة الصناعة والتجارة .. مشيراً إلى ضرورة نزول أسعار المواد الغذائية والأساسية والأدوية خاصة مع انخفاض قيمة العملة الصعبة للتخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار .

وقال ” اليوم تم أغلاق عدد من المحال التجارية والمخازن والتأكد من مدى التزام المحال الأخرى بقائمة الاسعار المحددة من وزارة الصناعة ” .. مشيداً بالتجار والمحال التجارية والقطاع الخاص الذين حافظوا على مسار الأسعار بما يتناسب مع انخفاض سعر الصرف.

وثمن أمين العاصمة جهود مكتب الصناعة بالأمانة واللجان الرقابية الملموسة في الميدان .. مؤكداً استمرار العمل الميداني للرقابة على الاسعار.

رافقهم خلال الزيارة مدير العمليات بوزارة الصناعة والتجارة محمد الهلاني ونواب مدير مكتب الصناعة بالأمانة وأعضاء اللجان الرقابية وعدد من المعنيين في وزارة الصناعة وأمانة العاصمة .

إلى ذلك أغلقت اللجان الرقابية والجهات المختصة بالأمانة بجولة الحباري بمديرية شعوب أثنين من محال بيع الجملة لعدم التزامهما بالتسعيرة التي حددتها وزارة الصناعة بحضور أمين العاصمة حمود عباد.

كما أطلع أمين العاصمة خلال النزول بمديرية آزال ومعه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية لمحلي الأمانة حمود النقيب ومدير مديرية الثورة محمد الدوراني على أسعار المواد الغذائية والأساسية ومدى الالتزام في عدد من المولات التجارية.

وشدد أمين العاصمة على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة .. لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه المخالفين.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب الصناعة والتجارة خالد الخولاني ومدير عام الرقابة الفنية بالأمانة حسن الديليمي ونواب مدير مكتب الصناعة بالأمانة وأعضاء اللجان الرقابية وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا