قائد الثورة يشدد على خمس نقاط كموجهات عمل رئيسية خلال المرحلة المقبلة، والفعاليات الرسمية والسياسية تؤكد السير عليها

 

الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ: لن نألو جهدا في مكافحة الفساد وتجفيف منابعه وتحسين مستوى الأداء الخدمي والتنموي

القيادة القطرية لحزب البعث والتصحيح الناصري وحزب الحق والأحزاب والتنظيمات والفعاليات السياسية ترحب بالموجهات الخمس

أبناء محافظة عدن يؤكدون الالتفاف حول الموجهات الرئيسية ويدعون أبناء المحافظات الجنوبية لطرد الغزاة

الثورة / متابعات
خمس نقاط رئيسية حددها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كلمته التي القاها عصر الثلاثاء الماضي امام الجماهير اليمنية المحتفلة بذكرى المولد النبوي الشريف.
النقاط الخمس تضمنت جملة من الموجهات الملامسة لواقع حياتنا وهويتنا كشعب يمني في ظل العدوان الامريكي السعودي الإماراتي، حيث أكد السيد القائد فيها على تمسكنا بحقنا في الحرية والاستقلال والاعتماد على الله وتمسكنا في الدفاع عن أنفسنا وبلادنا، والتمسك بقضايا الامة ورفض كل اشكال التطبيع مع اسرائيل، وتعزيز التكافل الاجتماعي وإخراج الزكاة واختتمت النقاط الخمس بالتأكيد على تحسين أداء مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد.
مصفوفة عمل واضحة احتوتها الخمس النقاط تحدد ابرز القضايا الرئيسية التي يواجهها اليمن ويعيشها اليمنيون.
من أجل ذلك كان المجلس السياسي الأعلى أول من تفاعل مع توجيهات السيد القائد، حيث رحب في بيان له بخطاب السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والموجهات المتعلقة بالعمل الرسمي ، مؤكداً المضي في تنفيذها بما يحقق المصلحة الوطنية العليا ويضمن حسن الأداء الحكومي وتعزيز دوره .

ناطق حكومة الإنقاذ
من جانبه رحب الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ الوطني ضيف الله الشامي بدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، للقوى السياسية بالوقوف مع الجهات الرسمية لمكافحة الفساد والعمل على تحسين مستوى أدائها لتخفيف معاناة الشعب اليمني.
وأشار ناطق الحكومة في تصريح لـ (سبأ) إلى أهمية ما ورد في كلمة قائد الثورة من نقاط أكدت على أهمية تعاون الأحزاب والمكونات والقوى مع الجهات الرسمية بما يخدم الصالح العام وتخفيف معاناة المواطنين.
وأكد أن حكومة الإنقاذ لن تألو جهدا في مكافحة الفساد وتجفيف منابعه وتحسين مستوى الأداء الخدمي والتنموي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني، والتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار.
ونوه بالحضور الجماهيري المشرف والكبير في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في مختلف الساحات والذي كان بمستوى عظمة المناسبة وجسد بوضوح حب أهل اليمن لرسول الإنسانية.
وأشاد الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ بجهود وسائل الإعلام الوطنية في تغطية الفعاليات الاحتفائية بهذه المناسبة في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.

حزب البعث العربي الاشتراكي
كما أكدت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي تأييدها للموجهات التي وردت في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.
واعتبرت القيادة القطرية المدخل الطبيعي لتنفيذ تلك الموجهات استمرار دعم الجبهات والمشاركة بفاعلية لمكافحة الفساد.
ودعا البيان الحكومة إلى التفاعل مع تلك الموجهات من خلال وضع برنامج عملي وخطة جريئة لمكافحة الفساد والعمل على إيجاد مخارج وحلول تخفف من الأعباء الاقتصادية على المواطنين وتوفير سبل العيش الكريمة.
كما دعا البيان إلى توحيد الجبهة الداخلية ضد العدوان وحشد الطاقات لبناء الدولة.. مثمنا دور أبطال الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والكرامة.

تنظيم التصحيح
كما رحب تنظيم التصحيح الشعبي الناصري بما ورد في كلمة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي من موجهات في مختلف المجالات.

ودعا تنظيم التصحيح كافة القوى السياسية والوطنية والمجلس السياسي الأعلى إلى المضي في تنفيذها بما يحقق المصلحة الوطنية العليا.
كما دعا إلى العمل الجماعي لما من شأنه محاربة الفساد وتعزيز الصمود ودعم الجبهات حتى يتحقق النصر للشعب اليمني.
وعبر التنظيم عن الشكر لأبناء الشعب اليمني على احتشادهم المهيب في مختلف ساحات الاحتفال بالمولد النبوي.. لافتا إلى أن اليمنيين بعثوا اليوم رسالة للعالم بأنهم شعب حي يؤمن بقضيته وموقفه ويعتز بدينه ونبيه.

حزب الحق
ورحب حزب الحق بدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، للقوى السياسية إلى الوقوف مع الجهات الرسمية لتحسين أدائها ومكافحة الفساد.
وأشار حزب الحق ، إلى أن الحضور المهيب لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله أفضل الصلاة والسلام، كان بقدر عظمة المناسبة وصاحبها وعظمة الشعب اليمني.
ولفت إلى أن الحضور المليوني في الساحات التي تم فيها الاحتفال، دليل واضح على ارتباط الشعب اليمني بنبي الله الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم، ورسالةً للعالم بمدى الصمود والثبات على منهجه رغم أن هذا الاحتفال يأتي بعد ما يقارب أربع سنوات من الحصار والعدوان.
وأكد البيان أن الشعب اليمني أثبت أنه كان وما يزال وسيظل ثابتاً صامداً في مواجهة التحديات والعدوان رغم كل الصعوبات والتحديات.

أبناء محافظة عدن
من جانبهم أكد أبناء محافظة عدن تأييدهم للموجهات التي وردت في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
ورحبت قيادة وأعضاء الهيئة الشعبية الوطنية للدفاع عن الوطن وقيادة وأعضاء منتدى أبناء عدن وأعضاء مركز النور الخيري بالمحافظة ومركز الدراسات الاستراتيجية الشامل بعدن في بيان مشترك تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بدعوة قائد الثورة للقوى السياسية إلى دعم ومساندة الجهات الرسمية لتحسين الأداء بمؤسسات الدولة ومكافحة الفساد.
وطالب البيان أبناء المحافظات الجنوبية بتعزيز التلاحم والاصطفاف وتوحيد الجهود لمواجهة المحتل الإماراتي السعودي.
وناشد أبناء محافظة عدن قائد الثورة وأبناء القبائل التحرك لتحرير المحافظات الجنوبية وخاصة عدن ورفع الظلم الذي فرضه المحتل الإماراتي السعودي وما يمارسه من انتهاكات واعتقال الآلاف من أبنائها في السجون السرية ونهب الثروات.

مكون الحراك الجنوبي
كما رحب مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة بدعوة قائد الثورة لشحذ الهمم وتفعيل القيم الدينية في أوساط المجتمع للحفاظ على مؤسسات الدولة والعمل بروح التكامل بين القوى السياسية الوطنية لتكون عونا للقيادة السياسية لمكافحة الفساد.
ودعا مكون الحراك في بيان له كافة القوى السياسية الوطنية إلى ترجمة دعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، إلى واقع عملي ووضع الخطط والبرامج لمكافحة الفساد حيثما وجد.
وعبر البيان عن الفخر والامتنان لجماهير الشعب اليمني العظيم التي احتشدت في عموم ساحات الاحتفاء بالمولد النبوي على صاحبة وآله أفضل الصلاة والسلام في دلالة واضحة على التفاف وارتباط وتمسك الشعب اليمني بمنهجه .

الجبهة الوطنية الجنوبية
من جانبها رحبت الجبهة الوطنية الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال بدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي دعوة كافة المؤسسات الرسمية إلى بذل جهودها لتحسين الأداء ومكافحة الفساد بدعم حقيقي سياسي وشعبي.
وأشارت الجبهة الوطنية الجنوبية في بيان لها إلى أن هذه الدعوة من قائد الثورة تؤكد حرصه الشديد على إحداث تغيير حقيقي داخل كافة مؤسسات الدولة لحماية مصالح الشعب والمضي في طريق مكافحة الفساد وتحسين الأداء في كافة مؤسسات الدولة.
ولفت البيان إلى أن كل ذلك يصب في خدمة الشعب اليمني الذي أثبت أصالته وارتباطه بثوابته الدينية والوطنية.

حزب جبهة التحرير
رحبت الأمانة العامة لحزب جبهة التحرير بدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، للقوى السياسية إلى الوقوف مع الجهات الرسمية لتحسين أدائها ومكافحة الفساد.
وأكد بيان صادر عن الأمانة العامة لحزب جبهة التحرير تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ترحيب قيادة الحزب بما جاء في كلمة قائد الثورة وما تضمنته من نقاط هامة.
كما أكد البيان تمسك قيادة الحزب بالثوابت الوطنية والسيادة والاستقلال والحرية ومواجهة العدوان والتصدي له، وكذا التمسك بقضايا الأمة الإسلامية.

حزب الشعب الديمقراطي »حشد«
كما رحب حزب الشعب الديمقراطي «حشد» بما ورد في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وأكد الحزب في بيان له تلقته (سبأ) دعمه ومساندته الكاملة لكل ما تضمنه الخطاب الهام، وما جاء فيه من موجهات ودعوات على كافة الاصعدة الدينية والسياسية والاجتماعية والوطنية.
ودعا البيان إلى العمل الجماعي الحثيث على ترجمتها واقعا ملموسا في جميع المسارات والتعاطي المسؤول معها لما من شأنه تعزيز الاداء الحكومي ومكافحة الفساد و تلبية متطلبات وظروف المرحلة.
وأشار حزب الشعب الديمقراطي إلى انه يقف مع كل القوى الوطنية الشريفة في خندق الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته ، حاثا اياهم على تعزيز هذا الاصطفاف والتماسك الذي كان رهانا وطنيا قويا على استمرار الصمود و متانة أعمدة الدولة و فاعليتها في أصعب المراحل والظروف.

حزب شباب العدالة والتنمية
كما أكدت الأمانة العامة لحزب شباب العدالة والتنمية مباركتها لما ورد في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وأشارت في بيان تلقته (سبأ) إلى ضرورة العمل على مكافحة الفساد وتحسين الأداء والعمل على تخفيف معاناة المواطنين ووضع خطط عملية لمواجهة موجات ارتفاع الأسعار وتدهور سعر الصرف.
وأكد البيان موقف الحزب من العدوان والحصار.. مجددا الدعوة للشعب اليمني إلى التحرك والنفير الشامل لمواجهة الغزاة والمرتزقة حتى تحقيق النصر المؤزر.
ودعا البيان إلى رفد الجبهات بالمال والعتاد ودعم التصنيع الحربي وسلاح الجو المسير بما يكفل كسر شوكة العدوان.

حزب العدالة والبناء
إلى ذلك بارك حزب العدالة والبناء الموجهات التي وردت في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي .
وأكد حزب العدالة والبناء في بيان تلقته (سبأ) تأييده للنقاط الخمس التي وردت في خطاب قائد الثورة في تطوير الأداء الحكومي ومكافحة الفساد وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان على هويته وحقه في الدفاع عن نفسه مهما كلف ذلك من تضحيات.
وأكد البيان أهمية مساندة الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات لمواجهة العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.

حزب شباب التنمية
كما أكدت الأمانة العامة لحزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي، تأييدها للموجهات التي وردت في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي.
ودعت في بيان تلقته (سبأ) القوى السياسية مساندة إلى الجهات الرسمية بما يمكنها من تطوير الأداء والإدارة الجيدة الهادفة إلى مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين.
كما دعا البيان إلى رفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح لمواجهة الغزاة والمحتلين وتحرير كامل الأراضي اليمنية .. محذراً قوى العدوان من التلاعب بالورقة الاقتصادية واستهداف قوت الشعب اليمني في معيشته.
وطالب المنظمات الدولية الإنسانية والإغاثية بالقيام بواجبها تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من كارثة إنسانية جراء استمرار العدوان والحصار وحربه الاقتصادية.

حزب السلام الاجتماعي
ورحبت الأمانة العامة لحزب السلام الاجتماعي اليمني بدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للقوى السياسية إلى الوقوف مع الجهات الرسمية لمكافحة الفساد وتحسين مستوى أدائها.
وأكدت الأمانة العامة للحزب في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه تمسكها بالثوابت والمكتسبات الوطنية وحق الشعب اليمني في الدفاع عن سيادته واستقلاله وحماية أراضيه ومواجهة العدوان والتصدي له .
ودعا البيان الحكومة إلى سرعة اتخاذ التدابير الكفيلة بتحقيق مطالب الشعب اليمني والوقوف صفا واحداً ضد العدوان الغاشم ، مشيراً إلى أهمية دعم المحتاجين والفقراء في إطار التعاون والتراحم والتكافل الاجتماعي .

حزب الاتحاد الديمقراطي
من جانبه رحب حزب الاتحاد الديمقراطي بدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير في ذكرى المولد النبوي الشريف.
ونوه الاتحاد في بيان له تلقته (سبأ) بما اتسمت به الدعوة من وضوح الرؤية وصوابية الموقف الهادف للنزاهة ومكافحة الفساد بكل أشكاله واحتوائه والتقليل من أضراره وحماية المال العام .
ودعا البيان الجميع إلى التفاعل معها بكل إيجابية وتفان وإخلاص والعمل بروح الفريق الواحد لوضع حد لظاهرة الفساد التي تدمر الاوطان وتزرع الحقد والكراهية بين أبناء الشعب الواحد.
واعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي أن محاربة الفساد ستكون كفيلة بالوصول إلى نتيجة حتمية لتماسك وتعاضد الجبهة الداخلية .

حزب الوفاق الوطني
على صعيد متصل أكد حزب الوفاق الوطني تأييده لكل ما ورد في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة المولد النبوي الشريف .
ودعا الحزب في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني إلى ترجمة الموجهات الواردة في الخطاب إلى برنامج عملي .
وبارك البيان الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، مؤكداً استمرار الدعم والمساندة لهم حتى تحقيق النصر .

قد يعجبك ايضا