نائب رئيس الوزراء وزير المالية يلتقي ممثل برنامج الأغذية العالمي

الثورة نت/

 

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي خلال لقائه اليوم الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي ستيفن أندرسون، الجهود التي يبذلها البرنامج للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بسير عمل البرنامج والصعوبات التي تواجه أعماله من حينٍ لآخر.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية الحرص على تسهيل عمل البرنامج واتخاذ وزارة المالية كافة الإجراءات التي تضمن سرعة منح التصاريح والإعفاءات اللازمة لمختلف الأجهزة والمعدات التي يحتاجها البرنامج.

وأشار الدكتور مقبولي إلى توجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى بهذا الخصوص ..معتبرا ذلك ضمن أولويات عمل الحكومة بما يساهم في تعزيز أداء البرنامج لعمله وتنفيذ الخطط المرسومة للتخفيف من الأعباء المعيشية ومحاولة توفير الحد الأدنى من الغذاء للأسر الأشد فقرا.

وشدد على أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدورها في اطلاق سفن الوقود المحتجزة بدولة جيبوتي من قبل حكومة الفار هادي وتحالف العدوان والتي سبق للأمم المتحدة منحها التصاريح اللازمة للوصول إلى ميناء الحديدة ووصل عددها إلى خمس سفن حتى الآن بحجة ضرورة التوريد النقدي إلى عدن.

وأشار الدكتور مقبولي إلى أن إمعان قوى العدوان ومرتزقته في فرض وتشديد الإجراءات التعسفية وزيادة الحصار الاقتصادي يؤثر سلبا على حياة خمسة وعشرين مليون يمني.

وأبدى استغرابه للصمت الأممي إزاء التصعيد العسكري في محافظة الحديدة والذي ترافق مع تصريحات لعدد من الدول الكبرى تؤكد فيه ضرورة إيقاف الحرب.

واعتبر الدكتور مقبولي هذه التصريحات بمثابة ضوء أخضر لقوى العدوان للهجوم على مدينة الحديدة بشكل عشوائي وقصف كل شيء في المدينة بما في ذلك التجمعات السكانية واستهداف المواطنين بصورة مباشرة فيما يغض العالم الطرف عن كل تلك الجرائم في صورة تعكس النفاق العالمي الذي تمارسه هذه الدول.

وعبر نائب رئيس الوزراء وزير المالية عن أمله في سماع صوت الأمم المتحدة وتدخلها المباشر لإيقاف المجازر التي ترتكب بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب أربع سنوات.

من جانبه عبر الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي عن شكره لجهود وزارة المالية في تسهيل عمل البرنامج ومنح التصاريح والإعفاءات اللازمة لكل ما يتعلق بعمل البرنامج.. مؤكدا حرص البرنامج على العمل للحد من الأزمة الإنسانية التي تتفاقم يوميا.

وأشار إلى أن البرنامج يعطي أولوية قصوى للأوضاع في محافظة الحديدة ويراقب الأحداث الجارية هناك ويقوم برفع التقارير بذلك للأمم المتحدة أولا بأول.

حضر اللقاء نائب الممثل المقيم لبرنامج الأغذية ليلى الهادي ورئيس المكتب الفني بوزارة المالية.

سبأ

قد يعجبك ايضا