مدير صندوق نظافة حجة يتفقدان مناطق تجميع المخلفات بمركز إيواء النازحين

الثورة نت /
تفقد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المهندس محمد الكحلاني ومعه مدير المنطقة الشمالية بمكتب المجلس النرويجي للاجئين إسحاق أوكو، مناطق تجميع المخلفات والنفايات بمركز إيواء النازحين بمنطقة السوايل بمدينة حجة.
واطلع الكحلاني وأوكو على سير العمل بمقلب النفايات والمخلفات بمنطقة قدم والمحرقة الخاصة بمنظمة أطباء بلا حدود المخصصة للتخلص من النفايات الطبية، وجهود صندوق النظافة في إزالة ورفع المخلفات وتصريفها والحفاظ على نظافة وسلامة مراكز إيواء النازحين وحملات النظافة التي ينفذها الصندوق في مختلف مديريات المحافظة.

وتطرق المهندس الكحلاني إلى أبرز الاحتياجات التي تمكن صندوق النظافة من مواصلة مهامه نظرا لشحة الإمكانات .. مشيرا إلى أن الصندوق ينفذ حاليا بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية حملة إزالة المخلفات والأتربة المحيطة بمساكن إيواء النازحين بالإستاد الرياضي بمدينة حجة لما كانت تسببه من مخاطر على مساكن النازحين.

ولفت إلى أن الصندوق، كان قد نفذ الشهر الماضي حملة إزالة ورفع المخلفات بسوق السمك المجاور لمساكن إيواء النازحين بالإستاد الرياضي والذي أصبح بمثابة مستنقع وبائي ينذر بكارثة صحية خاصة مع انتشار الوبائيات كالدفتيريا والكوليرا والحصبة في بعض مديريات المحافظة، ما يتطلب تنفيذ حملة تنظيف شاملة للسوق.

وحث المدير التنفيذي لصندوق النظافة، مسئول المجلس النرويجي على دعم جهود الصندوق بما يكفل الحفاظ على البيئة والنظافة ومكافحة مسببات ظهور وانتشار الوبائيات.

فيما أكد مدير المنطقة الشمالية بمكتب المجلس النرويجي للاجئين إسحاق أوكو الحرص على تعزيز أوجه التعاون مع مختلف القطاعات الحيوية بالمحافظة ودعمها حسب خططه وبرامجه.

وأشاد بما لمسه من جهود مبذولة من قبل صندوق النظافة والتحسين في سبيل الحفاظ على بيئة نظيفة خاصة المحيطة بمساكن النازحين.

سبأ

قد يعجبك ايضا