التأكيد على استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى لمواجهة التحديات

> تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى الولاية في عدد من المحافظات

الثورة/معين حنش/ سبأ

تواصلت الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية لولاية الإمام علي عليه السلام في عدد من المحافظات.. حيث أكدت الفعاليات على عظمة هذا اليوم وتخليده لاستلهام الدروس والعبر والعمل على مواصلة السير على نهج الإمام علي عليه السلام.
حيث نظمت في قاعة المركز الثقافي بمحافظة البيضاء أمس فعالية خطابية وفنية بمناسبة ذكرى الولاية.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والأمنية والمجتمعية بالمحافظة .. أشارت كلمتان ألقاهما وكيل المحافظة المساعد ناصر الريامي وعن العلماء محمد السقاف إلى أهمية السير على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.
وتطرقت الكلمتان إلى السيرة العطرة للإمام علي كرم الله وجهه وشجاعته وبطولاته في مواجهة الظالمين ونموذجه في الحكم وإرساء قيم العدالة والتسامح.
واعتبرت الكلمتان هذه المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد خاصة مواجهة العدوان وإسناد جبهات العزة بالرجال والعتاد.
تخللت الفعالية قصائد شعرية فقرات عبرت عن أهمية إحياء ذكرى الولاية.
إلى ذلك نظم بمديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت مهرجان ثقافي إحياء لذكری الولاية.
وفي المهرجان الذي حضره مدير عام المديرية ناشر حامس قبول والعلماء ومسؤولو السلطة المحلية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، ألقيت كلمات أكدت على ضرورة المضي قدما في النهج العظيم الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة الهجمة الشرسة التي يسعى الأعداء من خلالها لطمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.
وشدد المشاركون على ضرورة استلهام الدروس والعبر من المواقف العظيمة التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأكدوا على ضرورة التحرك الجاد والواعي للتصدي للعدوان ومرتزقته بكل الطرق المشروعة والممكنة وعدم التخاذل والتنصل عن المسؤولية.
فيما أشارت كلمات علماء المديرية إلى أن اليمن منتصر لا محالة من واقع مظلوميته ووعد الله بنصر المستضعفين من عباده كما حصل في معركة بدر الكبرى التي نصر الله فيها نبيه والمؤمنين معه رغم فارق العدد والعدة بينهم وبين ما كان يمتلكه أعداؤهم من كفار قريش.
واستعرض القطاع الثقافي في المديرية عظمة المناسبة في تاريخ الأمة وعبر الاجيال المتوالية لما لها من دلائل ومرتكزات أساسيه في تصحيح مسار الأمة للمضي في النهج الرباني القويم.
تخلل المهرجان عدد من المشاركات الإنشادية وقصائد الشعر عبرت عن عظمة أمير المؤمنين عليه السلام ومناقبه وسيره حياته وجهاده.
ونظمت بمديرية ريدة محافظة عمران أمس فعالية بمناسبة ذكرى الولاية.
وفي المهرجان الذي حضره رئيس اللجنة الاستشارية السياسية للمجلس السياسي الأعلى مجاهد القهالي ووكيلا المحافظة أمين فراص وعبدالرحمن الغولي .. ألقيت كلمات , أكدت أهمية إحياء ذكرى الولاية والاستفادة من الدروس والعبر في شجاعة وتضحية الإمام علي كرم الله وجهه.
وأشارت الكلمات إلى أهمية السير على نهج الإمام علي عليه السلام في مقارعة الظالمين والمستكبرين واستلهام قيم الصبر والثبات من سيرته في مواجهة العدوان السعودي.
كما نظمت بمحافظة ريمة أمس فعاليات بمناسبة ذكرى الولاية.
ففي مديرية الجعفرية نظمت فعالية بالمناسبة بحضور القيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية .. أكد المشاركون أهمية هذه الذكرى كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه.
وأشارت فعالية نظمت بمديرية السلفية شارك فيها القيادات المحلية والتنفيذية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، إلى أهمية السير على نهج الإمام علي في مواجهة الطغاة والظالمين والاقتداء بسيرته.
ولفتت الكلمات إلى التحديات التي تواجه الأمة وأهمية رص الصفوف للتخلص من الوصاية الخارجية والتصدي لأعداء الأمة.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية بريمة فعالية بذكرى الولاية .
وتطرقت الكلمات التي ألقيت بالمناسبة إلى السيرة العطرة للإمام علي وشجاعته في مواجهة الطغاة والظالمين ونموذجه في إرساء قيم العدالة والتسامح.
تخلل الفعالية أناشيد قدمتها عدد من الزهرات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية.
إلى ذلك نظمت حرائر بني حشيش محافظة صنعاء فعالية بذكرى الولاية.
وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات التي أكدت أهمية إحياء المناسبة لتجديد التأكيد على موالاة الله ورسوله والمؤمنين.. مؤكدة ضرورة الاقتداء بنهج الإمام علي كرم الله وجهه.
وأشارت إلى أن إحياء ذكرى الولاية فرصة لرفض التبعية والوصاية للخارج والتأكيد على وجوب طاعة ولي الأمر.
إلى ذلك نظمت الاصلاحية المركزية لمصلحة السجون بصنعاء مهرجاناً ثقافياً إحياء لذكری الولاية.
وفي المهرجان الذي حضره العلامة محمد مفتاح ومدير عام الاصلاحية المركزية بصنعاء العميد محمد الماخذي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والامنية ألقيت عدد من الكلمات التي أكدت على ضرورة المضي قدما في النهج العظيم الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة الهجمة الشرسة التي يسعى الأعداء من خلالها لطمس الهوية الإيمانية .
وشدد المشاركون على ضرورة استلهام الدروس والعبر من المواقف العظيمة التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

قد يعجبك ايضا