خسارتان للطاولة ومثلهما للكاراتيه في دورة الألعاب الآسيوية

> العبدي ينسحب في القوى والجيجستو يخسر

جاكرتا/علي غراد – عاصم الغريبي
تتواصل مشاركة بلادنا في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة حالياً في العاصمة الأندونيسية جاكرتا والتي تتواجد فيها بلادنا بعشر ألعاب هي القوى والطاولة والمصارعة والتايكواندو والكونغ فو والسباحة والكاراتيه والجودو والجيجستو والكوراش، حيث لم يتمكن لاعبو مختلف منتخباتنا الوطنية المتواجدين في المحفل الآسيوي من تحقيق شيء حتى الأمس.
ففي منافسات كرة الطاولة، خسر منتخبنا الوطني منافسات الفرقي أمام البلد المستضيف أندونيسيا بعد أداء جيد نسبياً قدمه اللاعب عمر الكدس وزملاؤه منير الذبحاني وطه المحاقري، حيث كسب الكدس الشوط الثاني بنتيجة (14 / 12) من مباراته أمام اللاعب أبدي نيجارا معوضا خسارته للشوط الأول وبنتيجة ( 4 / 11 ) وضاعت المباراة من يد لاعب منتخبنا بسبب الاستعجال والاندفاع اللذين بديا واضحين على أسلوب الكدس ليخسر الشوطين الثالث والرابع على التوالي بواقع (12 / 14) و (11 / 13).
وقدم منير الذبحاني وصلة جميلة في اللقاء أمام الأندويسي سوبيت سانتوسو، ففي الشوط الثاني وتحديدا عند النقطة الخامسة تفنن الخصمان على الطاولة الأنيقة واستعرض كل منهما مهاراته بكرات متبادلة قوية وبعيدة ليصفق الجمهور على إثرها، ولكن الذبحاني خسر مواجهته بثلاثة أشواط دون مقابل (7 / 11، 8 / 11، 3 / 11).
وبذات النتيجة صفر / 3 خسر اللاعب طه المحاقري مواجهته في كرة الطاولة حيث كان الشوط الثالث والأخير في اللقاء هو الأفضل بالنسبة للمحاقري حيث كسب أول أربع نقاط لكنه لم يحافظ عليها وبدأ بعدها نزيف النقاط وتكرار الأخطاء ليبتسم في الأخير اللاعب الأندونيسي براسيتاي آجي دوني بالفوز وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: ( 8 / 11، 9 / 11، 9 / 11).
وفي المباراة الثانية من ذات المنافسات طاولة (فرقي) التقى منتخبنا مع هونج كونج وخسر منتخبنا بنتيجة (صفر / 3)، وكان الأفضل بين لاعبينا فهد جبران الذي تمكن من كسب الشوط الثالث في مباراته مع لاعب هونج كونج نام نج وبنتيجة (14 / 12) في حين ظهر الإرهاق على اللاعبين عمر الكدس وطه المحاقري وعلى غرار ما قدموه صباحا أمام اندونيسيا كانت الأفضلية واضحة لدى لاعبي منتخب الخبرة هونج كونج.
وفي الكاراتيه، قص اللاعب علي المظفري في وزن (69) كجم شريط مشاركة بلادنا في هذه اللعبة وخسر من منافسه فونبسيث لاعب لاوس بنتيجة (1/صفر)، ولم يتمكن زميله أحمد جرفان في وزن (67) كجم من تجاوز خصمه الأردني عبدالرحمن مصطفى وخسر النتيجة (صفر / 2)، وكان جرفان قد صعد بالقرعة لدور الثمانية مباشرة وفرط بفرصة تواجد بلادنا في النصف النهائي وذلك في حال تغلب على الأردني مصطفى الذي فاز بدوره في دور الـ16 على التايلندي بيدرو سواريز.
وفي منافسات لعبة الجيجيستو اللعبة الجديدة خرج زياد ماطر في وزن (85 ) كجم من منافسات دور الـ16 بعد أن خسر بالاستسلام بحركة الخنق من الطاجيكستاني عبدالغفور عبدالرؤوف وبعد انتهاء اللقاء لم تبدو على زياد تأثره بالهزيمة القاسية بعكس لاعبي المنتخبات الأخرى، وينتظر الماطر استحقاقاً قادماً في منافسات الكوراش.
وفي وزن (77) كجم وضمن منافسات دور الـ16 خسر أيضا لاعب الجيجيستو أحمد الزراعي من خصمه التركمانستاني ألجا ميرات جاراييف وظهر واضحا على الزراعي تشتت الذهن وعدم التركيز على البساط وقلة خبرته وفهمه لقوانين اللعبة، ويتبقى للزراعي مشاركة بعد يومين في منافسات الجودو.
وفي ألعاب القوى 400 متر احتلت لاعبة بلادنا حنين وكيل ثابت الترتيب السابع عشر وقبل الأخير بعد أن قطعت السباق بزمن وقدره 1.05.79 دقيقة.
وفي سباق 10000 متر رجال لم يكمل العداء عبد العزيز العبدي السباق بسبب عد قدرته على استكمال السباق وانسحب بعد تجاوزه مسافة 6 كيلو.
وفي منافسات الدورة العامة وحتى يوم أمس ما تزال الصين متسيدة صدارة الميداليات بمجموع 166 ميدالية توزعت بين 74 ذهبية و58 فضية و34 برونزية لتغرد بعيدا عن أقرب منافسيها اليابان التي لا تزال وعبر أبطالها تسعى للحاق بالقطار الصيني الأسرع حيث خطف لاعبو طوكيو 118 ميدالية منها 39 ذهبية و33 فضية و46 برونزية، متقدمة هي الأخرى على كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثالث بمجموع 92 ميدالية بواقع 26 ذهبية و29 فضية و37 برونزية، فيما تأتي اندونيسيا في الترتيب الخامس خلف إيران صاحبة المركز الرابع.

قد يعجبك ايضا