قناة إسرائيلية تكشف تفاصيل الحوار بين ترامب وملك الأردن حول “صفقة القرن”!

 

نشرت القناة الإسرائيلية العاشرة، تقريراً تناول تفاصيل لقاء جرى في واشنطن بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في 25 يونيو الماضي، تحدث فيه الطرفان حول التسوية بين “إسرائيل” والفلسطينيين فيما بات يعرف بـ”صفقة القرن”.
ونقلت القناة الإسرائيلية عن دبلوماسيين فرنسيين لم تحدد اسميهما، أن الرئيس الأمريكي قال: إنه “في حال توصل الإسرائيليون والفلسطينيون إلى تسوية بإقامة دولة موحدة وثنائية القومية، فإنه سيكون لإسرائيل رئيس وزراء اسمه محمد في غضون بضع سنوات”.
وأضاف الدبلوماسيان” إن العاهل الأردني أخبر ترامب “أن الكثير من الشبان الفلسطينيين لم يعودوا حريصين على حل الدولتين، وإنما يفضلون العيش في دولة واحدة مع الإسرائيليين على أن يكون لديهم حقوق متساوية”.
وأشار الملك الأردني إلى أن “النتيجة ستكون أن إسرائيل ستفقد طابعها اليهودي”، إلا أن الرئيس ترامب أجابه ساخراً: “ما تقوله منطق، في حال سيناريو الدولة الواحدة، فإن رئيس وزراء إسرائيل سيكون اسمه محمد في غضون سنوات قليلة”.
ونقل الدبلوماسيان الفرنسيان أن ترامب قال للملك الأردني في ختام الحديث: “إذا لم تنجح حكومتي في تحقيق السلام فلن تنجح في ذلك أي حكومة أمريكية أخرى مستقبلاً”.
يذكر أن الرئيس الأمريكي قد أعلن العام الماضي عن سعي فريق شكله برئاسة كبير مستشاريه وصهره جاريد كوشنير، لوضع خطة لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، أطلق عليها إعلامياً اسم “صفقة القرن”.

قد يعجبك ايضا