جهود متواصلة لتنفيذ قرار خصم 1 % من ميزانية المصالح الحكومية لصالح الدفاع المدني

تتواصل اللقاءات التي يجريها اللواء عبد الفتاح المداني ، رئيس مصلحة الدفاع المدني مع الوزارات والمؤسسات الحكومية لمناقشة آلية تنفيذ القرار الصادر عن المجلس الأعلى للدفاع المدني ، والذي يقضي بخصم 1 % من ميزانية الوزارات والمؤسسات الحكومية لصالح الدفاع المدني.
وكان قد صدر القرار خلال اجتماع المجلس برئاسة رئيس الوزراء المنعقد في 22 مارس 2017 م وذلك لأهمية دور الدفاع المدني في حماية ووقاية المجتمع من أخطار الكوارث الطبيعية والمفتعلة ويعتبر جهاز الدفاع المدني من أهم المرافق الحيوية في البلاد و إحدى الركائز الهامة لصمود الجبهة الداخلية .
وقد أوضح العقيد خالد الشراحي مدير التوجيه و العلاقات بالمصلحة ، ان الجهات التي عقدت معها لقاءات ، قد أبدت استجابة وتفاعلاً واستعداداً للبدء بتنفيذ القرار .
الجدير بالذكر أن دور مصلحة الدفاع المدني قد برز بشكل واضح منذ بداية العدوان على بلادنا ، من خلال عمليات الإنقاذ والإطفاء والإسعاف وانتشال الضحايا ، عقب الجرائم التي يرتكبها العدوان في المدن ، إضافة إلى المهام العديدة الأخرى التي نفذتها طواقم مصلحة الدفاع المدني ، كما يقوم التوجيه والعلاقات بالمصلحة بحملات توعوية وورش تدريبية في مهارات الإنقاذ والإسعاف في المدارس الحكومية والخاصة، منذ بداية العدوان.

قد يعجبك ايضا