صحوة فرنسية .. انتفاضة بلجيكية .. آمال كرواتية .. وطفرة انجليزية

> البرازيل أبرز المغادرين في الدور ربع النهائي

وصل المنتخب الكرواتي إلى الدور نصف نهائي ببطولة كأس العالم كآخر المتأهلين، بعدما تغلب على صاحب الضيافة المنتخب الروسي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح في مباراة ماراثونية من المنتخبين، للحصول على بطاقة التأهل.
ولحق المنتخب الكرواتي بكل من فرنسا وبلجيكا وإنجلترا، ليكمل المربع الذهبي، ويضرب موعدا مع منتخب الأسود الثلاثة يوم الأربعاء المقبل.
أوروجواي تفتقد كافاني
تأثر المنتخب الأوروجواياني كثيرا في مباراته ضد نظيره الفرنسي في ربع النهائي بغياب مهاجم باريس سان جيرمان، إدينسون كافاني للإصابة، خاصة أن بديله كريستيان ستواني لم يتمكن من تعويضه.
وظهر لويس سواريز بشكل متواضع أمام فرنسا ولم يلمس الكرة داخل منطقة جزاء فرنسا في غياب كافاني “شريكه في الهجوم” وفي مواجهة دفاع قوي ومنظم من الثنائي رافائيل فاران وصامويل أومتيتي.
وفشل منتخب أوروجواي في الحفاظ على نسقه الدفاعي القوي والمنظم ضد المنتخب الفرنسي الذي ضربه بهدف من ركلة ركنية وآخر من خطأ من موسليرا.
إبداع فرنسي
استمر المنتخب الفرنسي في تقديم عروضه القوية في الأدوار الإقصائية، بعدما تغلب بسهولة على نظيره الأوروجواياني بهدفين دون رد.
وأطاح زملاء مبابي بالمنتخب اللاتيني الثاني على التوالي بعد الأرجنتيني بنتيجة “4-3” في دور الـ16.
وأظهر الديك الفرنسي قدراته الفنية الكبيرة وثوبه كبطل ضد زملاء لويس سواريز بعدم السماح للمنتخب الأوروجواياني بالحصول على الكرة في منطقة الخطورة، عن طريق تنظيم دفاعي قوي يستحق ديديه ديشامب الإشادة عليه، بجانب التألق الكبير من الحارس هوجو لوريس.
واستطاع المنتخب البلجيكي بقيادة الثلاثي كيفين دي بروين وهازارد ولوكاكو الإطاحة بمنتخب البرازيل، صاحب الرقم القياسي في الفوز بكأس العالم، والمدجج بالنجوم وعلى رأسهم نيمار من ربع نهائي المونديال بفضل الهجمات المرتدة السريعة.
وقدم المنتخب البلجيكي الشوط الأول بصورة مثالية ضد زملاء نيمار الذين لم يظهروا بمستوى جيد، قبل الصحوة المتأخرة في الشوط الثاني ولكن منعها المستوى الجيد لتيبو كورتوا الذي تصدى لكل الكرات الخطيرة.
خرج المنتخب البرازيلي من البطولة وتكرست عقدته ضد المنتخبات الأوروبية في الأدوار الإقصائية، بعدما فشل في الفوز على أي منتخب أوروبي منذ مونديال 2006.
وسيضرب منتخب الشياطين الحمر موعدًا مع الديوك الفرنسية، يوم غد الثلاثاء في نصف نهائي المونديال.
خروج المضيف
للمباراة الثانية على التوالي، يخوض المنتخب الروسي والكرواتي 120 دقيقة ويحتكمان لركلات الترجيح، بعد التفوق على إسبانيا والدنمارك في دور الـ16 من البطولة.
وقدم المنتخب الروسي، مباراة رائعة وقاتل حتى نهاية اللقاء على بطاقة التأهل، لكن دانييل سوباسيتش الذي تألق في ركلات الترجيح رفض عبور أصحاب الضيافة لنصف النهائي.
طفرة انجليزية
بفضل الرأسيات الدقيقة من المنتخب الإنجليزي لم يكمل المنتخب السويدي مغامرته في مونديال روسيا بالخسارة من الأسود الثلاثية بهدفين من توقيع هاري ماجوير وديلي آلي.
وقدم المنتخب الإنجليزي مباراة جيدة للغاية من حيث التنظيم الدفاعي وترك مساحات للاعبي المنتخب السويدي، لضربهم في الهجمات المرتدة.
ومنح التنظيم الدفاعي والرأسيات، المنتخب الإنجليزي، الظهور الثالث في نصف النهائي بعد 1966 و1990 ويضرب موعدًا مع الكرواتي يوم الأربعاء المقبل.

قد يعجبك ايضا