وزير المياه: علينا العمل بشتى الطرق والوسائل للحفاظ على البيئة اليمنية

 

الثورة/ خليل المعلمي

دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة وفرع الهيئة بأمانة العاصمة أمس فعاليات اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الخامس من يونيو تحت شعار” التغلب على التلوث البلاستيكي”.
وفي الحفل الذي حضره أمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول وزارة المياه والبيئة عبدالغني المداني أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، أن الوزارة تعمل بشتى الطرق والوسائل للحفاظ على البيئة بكافة مقوماتها رغم ما تتعرض له من تدمير ممنهج بسبب العدوان الذي يتعرض له اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وأشار وزير المياه والبيئة إلى الجهود المبذولة في تبني الطرق والوسائل الصديقة للبيئة والاستخدام المستدام للموارد الحيوية التي تحفظ للبيئة اليمنية ديمومتها ونموها المتوازن.
ولفت المهندس الوزير إلى الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا بسبب العدوان الذي تسبب في تفاقم الإشكاليات البيئية بشكل عام ومشكلات تدهور التنوع الحيوي بشكل خاص.. مؤكدا الحرص على حشد كافة الجهود الوطنية لاتخاذ خطوات جادة وفاعلة لحماية البيئة.
وقال “نؤكد عزمنا على الوصول إلى الأهداف المرجوة على الصعيد الوطني والعالمي بإرادة سياسية قوية لدمج القضايا البيئية في سياستنا الاقتصادية وتعزيز التزامنا بالتنمية المستدامة وكذا تفعيل السياسات والخطط والتشريعات الوطنية البيئية”، منوهاً بأهمية إشراك المجتمعات المحلية ومنظمات المجتمع المدني في حماية وصون البيئة والرقابة لمنظومة العمل البيئي لما يشكل ذلك من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.
وشدد وزير المياه والبيئة على ضرورة تعزيز الأنشطة البيئة لتشمل كافة المحافظات وتعزيز الجهود لتطوير مقدرات الإدارة البيئية القادرة على مواجهة ومكافحة التلوث بكافة صوره وأشكاله بما في ذلك التلوث البلاستيكي، موجهاً قيادات ومسئولي الهيئة العامة لحماية البيئة بتكثيف العمل وتسخير الجهود لرصد كافة الأضرار البيئية نتيجة العدوان الغاشم.
من جهته أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي إلى أن العدوان الغاشم عمد على تدمير البيئة اليمنية البرية والبحرية والساحلية وكذا تدمير المقدرات الزراعية والتنوع الحيوي ومصائد الأسماك والبنى التحتية لكافة القطاعات، مستعرضاً الأضرار التي لحقت بجزيرتي كمران وسقطرى الناتج عن عبث دول العدوان ناهيك عن الأسلحة المحرمة دوليا والتي يتم استخدامها لتدمير البيئة اليمنية .
فيما أكد رئيس الجمعية الوطنية للحفاظ على البيئة خالد علي الذفيف، أن الجمعية ستعمل إلى جانب الجهات الحكومية لتكريس الجهود للحفاظ على البيئة.
تخلل الحفل الذي حضره وكيل وزارة المياه والبيئة للشئون المالية والإدارية عبدالله الهادي ورئيس الهيئة العامة لمياه الريف شهاب ناصر وعدد من رؤساء ومسئولي الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة المياه والبيئة عدد من الفقرات الفنية والإنشادية.

قد يعجبك ايضا