انطلاق دورة ألعاب الشهيد عبدالغني بأهلي صنعاء

الثورة/ أيمن الظاهري
انطلقت بملعب النادي الأهلي بصنعاء عصر أمس منافسات دورة الشهيد عبدالعزيز عبدالغني في العاب ( كرة القدم، كرة السلة، تنس الطاولة ) بالإضافة إلى النشاط الثقافي والتي ينظمها نادي أهلي صنعاء في النسخة الخامسة والثلاثون من النشاط الرياضي بدعم ورعاية مجموعة المرحوم علي محمد الحباري وأولاده الصناعية والتجارية برئاسة يحيى الحباري.
وفي حفل التدشين الذي حضره القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ووزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم وأمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان، ألقى نائب رئيس مجلس الشرف الأعلى بالنادي الأهلي داعم الدورة يحيى الحباري كلمة أكد فيها على استمراره دعم الرياضة ودعم الشباب بشكل عام ودعم دورة الشهيد عبدالعزيز عبدالغني بشكل خاص.
مشيراً إلى أن دورة الشهيد عبدالعزيز عبدالغني هي الخامسة منذ أول بطولة أقيمت في المدرسة الفنية، وتم توسيعها والإصرار على ظهورها في النادي الأهلي بصنعاء، وستتوسع مستقبلاً لتكون بطولة رسمية تشمل أندية الجمهورية.
وأشاد الحباري في ختام كلمته بجهود النادي الأهلي لاحتضانهم البطولة، متمنياً للمشاركين التوفيق والنجاح.
وعقب التدشين انطلقت منافسات كرة القدم بإقامة المباراة الافتتاحية والتي جمعت شباب العروبة مع فريق الشهيد الصيفي ضمن المجموعة الأولى، والتي أسفرت عن فوز الشهيد الصيفي بهدف وحيد سجله اللاعب محمد علوس.
وفي المجموعة ذاتها التقى فريقي 22 مايو وآزال، وتمكن فريق آزال من الفوز بثلاثة أهداف لهدف، سجل آهداف آزال محمد العبيدي هدفين، ومحمد هاشم من ركلة جزاء، فيما سجل مدافع آزال عبدالرحمن الحجري هدفاً بالخطأ في مرماه.
وبهذه النتيجة يتصدر آزال المجموعة بفارق الأهداف عن الشهيد الصيفي الذي حل ثانياً، فيما جاء شباب العروبة ثالثاً يليه مايو رابعاً.
وتتواصل منافسات كرة القدم اليوم بإقامة مباراتين في افتتاح مواجهات المجموعة الثانية، يلتقي في الأولى فريقا الشرطة ومطاعم العميد، فيما يلتقي في الثانية فريقا اليرموك وعبدالعزيز عبدالغني.
الجدير ذكره أن منافسات كرة القدم يشارك فيها 12 فريقاً يمثلون عدداً من أندية أمانة العاصمة والشركات تم توزيعهم على ثلاث مجموعات ضمت الأولى فرق (الشهيد الصيفي, 22 مايو, شباب العروبة، شباب آزال)، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق (الشهيد عبد العزيز عبد الغني, اليرموك, مطاعم العميد والشرطة) وجاءت فرق (شاهي الأمازون, الشهيد الصماد, وزارة النقل وشباب الوحدة) في المجموعة الثالثة.
كما تقام بطولة كرة القدم لفئة الأشبال بمشاركة فرق الأهلي، الأمبراطور، الشعب، 22 مايو، آزال والعروبة، والتي تقام منافساتها بنظام الكل مع الكل من دور واحد على أن يتأهل أربعة أندية للمربع الذهبي ويتم التنافس بينهم بطريقة المقص بحيث يلعب الأول مع الثالث والثاني مع الرابع والفائزان من هذا الدور يلعبان نهائي البطولة.
تنس الطاولة
وفي منافسات تنس الطاولة التي تقام على صالة النادي ويشارك فيها 44 لاعبا في ثلاث فئات هي “براعم، أشبال، ناشئين”أسفرت مواجهات فئة الناشئين عن فوز اللاعب بشير المحاقري على اللاعب ربا سليم 3/صفر، فيما تغلب اللاعب علي العيباني على اللاعب محمد الحيمي 3 / صفر، وفاز اللاعب محمود المحاقري على اللاعب محمد الذماري 3 / صفر.
كرة السلة
وتنطلق عصر اليوم على صالة الرواد بالنادي الأهلي منافسات بطولة كرة السلة بمشاركة أندية (أهلي صنعاء، 22 مايو، الشرطة، منتخب الأمانة) وتقام منافساتها بنظام الكل مع الكل ذهاب وإياب.
الجدير ذكره أن النشاط الثقافي يدشن عصر غد الثلاثاء والذي يتضمن مسابقات في القرآن الكريم والثقافة للفرق والجمهور وأمسيات أدبية ومسابقات لاكتشاف الموهوبين، بالإضافة إلى فعاليات فنية وإنشادية وفلكلورية وعروض للتراث وندوات فكرية وثقافية.
حضر التدشين عضوا مجلس الشورى أحمد مكي وحسين العمري والقائم بأعمال أمين عام جوائز رئيس الدولة عبد الله الدهبلي، ووكيل أول أمانة العاصمة محمد الصرمي، ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب والقائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدومي ومدير مكتب الشباب بالأمانة عبدالله عبيد وأمين عام النادي الأهلي عبدالله جابر وعضو مجلس الشرف الأعلى بالنادي حسين الأهجري وقائد مفوضية كشافة العاصمة علي شملان وعدد من قيادات وزارة الشباب والأندية والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا