تواصل الإدانات لجريمة استهداف العدوان مكتب الرئاسية بصنعاء

الثورة نت../ متابعات

تتواصل الإدانات المنددة بجريمة استهداف طيران العدوان صباح يوم الاثنين لمبنى مكتب رئاسة الجمهورية في حي التحرير وسط العاصمة المكتظ بالسكان والذي نتج عنه سقوط عشرات الشهداء والجرحى وتضرر سيارات ومنازل المواطنين.
حيث دانت وزارة التربية والتعليم جريمة استهداف العدوان السعودي الأمريكي لمكتب رئاسة الجمهورية بحي التحرير بالعاصمة صنعاء اليوم المكتظ بالسكان والذي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.
واعتبرت الوزارة في بيان هذا الاستهداف الهمجي المتعمد لمكتب رئاسة الجمهورية المحاط بمنازل المواطنين والمحال التجارية والمدارس والمستشفيات أثناء الدوام الرسمي وأثناء أداء طلاب المرحلتين الأساسية والثانوية لاختبارات نهاية العام الدراسي، عملا ارهابيا.

من جهتها أدانت السلطة المحلية بأمانة العاصمة جريمة استهداف تحالف العدوان السعودي لمكتب رئاسة الجمهورية بحي التحرير المكتظ بالسكان والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

واعتبرت السلطة المحلية بالأمانة في بيان لها، إقدام طيران العدوان على استهداف هذا الحي الذي يقطنه الآلاف من المواطنين، جريمة إرهابية تضاف إلى سلسلة جرائم وانتهاكات تحالف العدوان بحق المدنيين ومنها حي التحرير الذي يتوسط العاصمة صنعاء ويتواجد فيه المنشآت التعليمية والمؤسسات والمرافق الخدمية والحيوية والمحال التجارية المجاورة لمكتب الرئاسة.

وأكد البيان أن هذه الجريمة المروعة وغيرها من الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني، تكشف قبح وبشاعة دول تحالف العدوان وانتهاكها الصارخ للقوانين والاتفاقيات الدولية على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة وكافة المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي.

وحمل البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة كامل المسئولية القانونية والإنسانية والأخلاقية تجاه جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

في السياق أدانت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني جريمة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمكتب رئاسة الجمهورية بحي التحرير بالعاصمة صنعاء المكتظ بالسكان اليوم والذي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

واعتبرت الوزارة في بيان صادر عنها، هذا الاستهداف لمكتب رئاسة الجمهورية في حي التحرير المكتظ بالسكان جريمة حرب تضاف إلى جرائم العدوان بحق الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وحملت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية إزاء انتهاكات وجرائم العدوان بحق الشعب اليمني التي تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

من جهته أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين الجريمة قائلا في بيان له: “في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية أقدم تحالف العدوان السعودي الأمريكي على استهداف مؤسسة مدنية يفترض ان تكون بمنأى عن الصراع والحروب وفق المواثيق الدولية باستهداف مبنى مكتب رئاسة الجمهورية الذي يتوسط حي سكني وتجاري وقت ذروة الدوام الرسمي الساعة العاشر والنصف صباحا أدى الى استشهاد وجرح اكثر من ستون مواطنا.

وتلقى اتحاد الإعلاميين اليمنيين بلاغا من قناة اليمن الفضائية “قناة اليمن من اليمن” يفيد بأن المصور احمد الخولاني والمصور اسماعيل الحميدي من جرحى استهداف طيران تحالف العدوان السعودي على مكتب رئآسة الجمهورية بصنعاء.

كما أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات جريمة استهداف طيران تحالف العدوان اليوم لمكتب رئاسة الجمهورية في حي التحرير بالعاصمة صنعاء، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين .

إلى ذلك أدانت الأمانة العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية بشدة استمرار الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان بقيادة السعودية والتي كان آخرها المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان ظهر اليوم باستهدافه مكتب رئاسة الجمهورية في قلب العاصمة صنعاء بغارات وحشية وهمجية عنيفة راح ضحيتها أكثر من ثمانون شخص ما بين شهيد وجريح معظمهم من الموظفين المدنيين والطلاب والمارة من المواطنين البسطاء.

هذا وأدانت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح جريمة العدوان على المدنيين التي ارتكبتها دول العدوان بحق العاملين من المدنيين في مكتب رئاسة الدولة والمباني السكنية وطلاب المدارس المجاورة والمارة في الأحياء القريبة والذي يقع في قلب ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء.

واعتبرت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح قيام دول العدوان بارتكاب هذه الجريمة جريمة بشعة لن تسقط بالتقادم.

 

 

الى ذلك أدان محافظ محافظة عدن طارق مصطفى سلام، استمرار العدوان السعودي الأمريكي في استهداف الأحياء والمنشآت المدنية وآخرها استهداف مكتب رئاسة الجمهورية في مديرية التحرير الأهلة بالسكان.

وأشار محافظ عدن في بيان له، إلى أن هذه الجريمة وما سبقها من الجرائم التي ارتكبها العدوان في المدن والأحياء والمنشآت المدنية يكشف بوضوح الحقد الذي يكنه تحالف العدوان على الشعب اليمني. مؤكدا أن هذه الجرائم تأتي في سياق محاولات العدو لكسر صمود الشعب اليمني المستمر في صموده في مواجهة العدوان. داعيا أبناء الشعب اليمني إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال للتصدي للعدوان وإفشال مخططاته.

قد يعجبك ايضا