وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ومناضلي اليمن ينعون اللواء احمد صالح دويد

الثورة نت /
نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية، اللواء احمد صالح دويد أحد مناضلي الثورة اليمنية ومن رعيلها الأوائل الذي وافاه الآجل عن عمر ناهز الـ80 عاما قضى معظمه في خدمة الوطن.

وأشادت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ومنظمة مناضلي الثورة بأدوار الفقيد وعطاءاته الوطنية خلال مسيرة حياته الحافلة بالعمل والعطاء من أجل الوطن.

وأشارت إلى أن الفقيد كان من واحدا من الذين فجروا وقادوا الثورة اليمنية 26 سبتمبر وممن دافعوا عن النظام الجمهوري بكل شجاعة حاملين تطلعات الأجيال وسطر مع زملائه ملاحم بطولية في الفداء والاستبسال دفاعا عن الثورة والجمهورية في كافة المنعطفات.

كما عمل الفقيد خلال مسيرة حياته بروح المسئولية الوطنية كقائد وشخصية اجتماعية بارزة لها مكانتها ومواقفها الوطنية الثابتة وتدرج في المناصب القيادية العسكرية والسياسية.

وأكدت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان أن الوطن والقوات المسلحة خسرت برحيل الفقيد اللواء احمد دويد واحدا من أبرز قادتها الشجعان.

وعبرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية عن أحر التعازي وصادق المواساة لأسرة وزملاء ورفاق درب الفقيد وكافة آل دويد في هذا المصاب .. سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

والفقيد من مواليد خولان الطيال عام 1938م، بدأ حياته النضالية عام 1955م كعريف في الجيش النظامي ضد الإنجليز في قعطبة، وتخرج من الكلية الحربية بجمهورية العراق 1963م.

وتقلد مناصب سياسية وعسكرية منها وكيل محافظة إب 1978م ومستشار رئيس الجمهورية 1982م ثم محافظ للبيضاء 1997م وأخيرا رئيسا لمصلحة شئون القبائل.
سبأ

قد يعجبك ايضا