ثلاثة ملايين مستفيد من مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية في 12محافظة

الثورة /حمدي دوبلة
يقدم مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الانسانية خدماته الإنسانية لنحو ثلاثة ملايين يمني في 12محافظة.
وقال نائب مدير عام الإدارة العامة لمشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية يحيى ابراهيم الهادي في تصريح لـ”الثورة” أن عدد المستفيدين من المشروع يبلغ 480 الف اسرة اي مايقارب 3ملايين مستفيد موضحا أن عملية صرف المساعدات الإنسانية والإغاثية للمستفيدين تتم عبر ألفي نقطة توزيع في مختلف المحافظات والمديريات والعُزل في اطار الاثنتي عشرة محافظة.
واضاف الهادي أن عملية التوزيع تتم عبر لجان مركزية ومحلية فيما يتم اختيار المستفيدين عبر المجالس المحلية والوحدة التفيذية للنازحين.. مشيرا الى أن أمانة العاصمة صنعاء يتم فيها صرف 163الف حالة وذلك في خمس مديريات هي “الصافية -التحرير-معين-السبعين-الوحدة “بواقع 59نقطة توزيع ويشرف على عملية التوزيع 59لجنة مركزية ويتم الاستعانة في المراكز الكبيرة بلجان محلية تعمل مع اللجان المركزية.
ويوضح يحيى الهادي بان المستفيدين من مشروع التغذية المدرسية نوعان (مستوى اول ومستوى ثان) الأول على مستوى المحافظات ويتضمن توزيع75كيلو قمح او دقيق و10كيلو بقوليات و9لترات زيت وسكر 2.5 كيلوغرام اما المستوى الثاني والخاص بالمستفيدين في العاصمة صنعاء فيشمل 50كيلو قمح او دقيق و5كيلو بقوليات و4ليترات زيت.

قد يعجبك ايضا