الحكم على عهد التميمي بشكل مخالف لاتفاقية حقوق الطفل

الأرضي المحتلة/
قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن النيابة العسكرية الإسرائيلية توصلت إلى اتفاق مع هيئة الدفاع عن الطفلة الفلسطينية عهد التميمي ستقضي بموجبها الطفلة ثمانية أشهر في السجن.
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن النيابة العسكرية أعدت لائحة اتهام معدلة للتميمي تضمنت أربعة بنود بدلاً من 12 بنداً كانت قد وجهتها النيابة للتميمي في وقت سابق، وتتضمن اللائحة المعدلة اعتراف التميمي (17 عاماً) بإعاقة عمل جندي ومهاجمته، بينما تم إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي من لائحة الاتهام الأصلية.
وأوقفت عهد، في ديسمبر إثر انتشار شريط فيديو تظهر فيه وهي تصفع وتركل جنديين إسرائيليين في قريتها النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة.
وقرار المحكمة بقبول الطلب يعني أن عهد التميمي، التي كانت في السادسة عشرة من عمرها عند حصول الواقعة، سيطلق سراحها هذا الصيف بعد احتساب مدة احتجازها من ضمن الحكم، حسب محاميتها غابي لاسكي.
من جانبه قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الحكم الجائر بحق الطفلة الأسيرة عهد التميمي ووالدتها لـ 8 أشهر مع غرامة مالية، هو حكم سياسي جاء لإشباع غريزة التطرف والعنصرية والتحريض الإسرائيلي الذي واكب اعتقال التميمي ومن كل المستويات السياسية في إسرائيل وجزء من العداء المتواصل على حقوق الأسرى والأسيرات، وأشار قراقع إلى أن هذا الحكم تعسفي بامتياز ومخالف لاتفاقية حقوق الطفل.

قد يعجبك ايضا