الوحدة يقترب من التتويج ببطولة قدم الملتقى الشتوي

الثورة/عبدالرقيب فارع
اقترب فريق وحدة صنعاء من التتويج بلقب بطولة كرة القدم ضمن الملتقى الشتوي الأول الذي ينظمه نادي الوحدة برعاية أمانة العاصمة ووزارة الشباب، حيث أصبح الوحدة قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب بعد فوزه أمس على نظيره اليرموك بثلاثة أهداف نظيفة في ختام مباريات الجولة الرابعة من البطولة.
وبفوزه أمس حقق الوحدة فوزه الرابع على التوالي رافعاً رصيده إلى 12 نقطة مغردا في الصدارة دون أن تهتز شباكه بأي هدف بينما بقى اليرموك ثالثا برصيده السابق خمس نقاط.
ويحتاج الوحدة للفوز أو التعادل في مباراته الأخيرة أمام الأهلي ليتوج باللقب بغض النظر لنتائج الفرق الأخرى كما أنه يتوج باللقب في حال خسارته للمباراة شريطة تعادل أو خسارة 22 مايو أمام اليرموك.
افتتح اللاعب الدولي بشير المنيفي التهديف للوحدة من علامة الجزاء عند الدقيقة الـ15، وجاء الهدف الثاني بعد أن تلقى عبدالله العبسي تمريرة مقشرة من زميله محمد علوس توغل بها داخل منطقة الجزاء وتعرض للعرقلة من مدافع اليرموك ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء انبرى لها بشير المنيفي وحولها إلى هدف عند الدقيقة الـ65، وسدد عمار البيضاني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يشاهدها حارس اليرموك مروان بسباس إلا وهي تهز شباكه عند الدقيقة الـ85 لتنتهي المباراة بفوز ثلاثي للوحدة.
ونال مهاجم وحدة صنعاء والمنتخب الأولمبي عبدالله العبسي جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وعقب المباراة عقد المؤتمر الصحفي حيث أكد مدرب وحدة صنعاء أمين السنيني أن على فريقه الانتظار لمباراة الأهلي في الجولة الأخيرة من اجل حسم اللقب رغم الفوز العريض على اليرموك 3/ صفر،
وقال السنيني: رغم فوزنا وتحقيقنا للثلاث النقاط ووصولنا إلى النقطة الـ12 وبشباك نظيفة إلا أن البطولة مازالت على ارض الميدان ومسألة حسمها يتعلق بشكل كبير بمواجهتي مايو واليرموك والوحدة والأهلي في الجولة الأخيرة.
وأشار السنيني إلى أن خصمه اليرموك لم يكن سيئا ولم تعكس النتيجة حجم الأداء الجيد الذي قدمه الفريق الخصم، متمنياً من لاعبيه تقديم مباراة جيدة أمام الأهلي وتتويج جهودهم الكبيرة بالفوز بالبطولة.
من جانبه أكد مدرب فريق اليرموك الدكتور فؤاد العودي أن فريق الوحدة استحق الفوز في اللقاء عطفا على الأداء الكبير الذي قدمه، مشيرا إلى أن الوحدة قدم أفضل أداء له منذ بداية البطولة في هذا اللقاء.
وارجع العودي خسارة فريقه إلى الأخطاء الفردية التي ارتكبت من لاعبي فريقه في اللقاء بالإضافة إلى الفوارق الكبيرة في الإمكانيات بين الناديين، فضلا عن غياب ما يتجاوز أكثر من نصف التشكيلة الأساسية عن المباراة.
من جهته أعرب اللاعب عبدالله العبسي عن سعادته بالفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، مؤكدا بأنها ستكون حافزا له ولزملائه لتقديم أداء جيد في بقية المباريات.
وكانت قد أقيمت يوم أمس الأول مباراة فريقي 22 مايو والعروبة والتي انتهت بفوز مايو بثلاثية نظيفة، ليرفع مايو رصيده إلى تسع نقاط محافظاً على مركزه الثاني بينما تراجع العروبة للمركز الأخير بنقطته اليتيمة.
افتتح مايو التسجيل عند الدقيقة الـ30 من زمن المباراة بعد أن راوغ لاعبه المتألق محمد هاشم حارس مرمى العروبة زبيدي الزبيدي ومر منه بنجاح وأودعها الشباك بكل سهولة.
واستعرض سالم الموزعي أمام مدافعي العروبة وسجل هدفا ثانيا لمايو بعد أن استغل دربكة أمام المرمى ليسجل الكرة بركلة مقصية عند الدقيقة الـ70، وحول صلاح الزريقي تمريرة محمد هاشم إلى هدف ثالث لمايو قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.
ونال لاعب وسط 22 مايو ومنتخب الشباب السابق محمد هاشم بجائزة لاعب المباراة.
وكانت الجولة الرابعة قد افتتحت يوم الأربعاء الماضي بلقاء شعب صنعاء والأهلي والذي انتهى لصالح الشعب بهدفين لهدف.

قد يعجبك ايضا