قيادات أمنية تنشد بناء الثقة بين المواطن ورجال الشرطة

الثورة/ محمد العزيزي –
وصف العميد مطهر على ناجي مدير عام البحث الجنائي العمل الشرطوي والامني بالعمل المضني والشاق وتتخلله التضحية والفداء في خدمة الوطن وأبنائه.
وقال: برغم كل العطاء والجهود التي يبذلها منتسبو الاجهزة الامنية يظلون بدون حقوق مجزية وتأمين صحي حتى يستطيعون ان يشاركوا في بناء الوطن وخدمته وبما يكفل القيام بالاعمال المنوطة بهم وبروح معنوية عالية.
وشدد العميد ناجي في كلمته التي ألقاها امس بصنعاء في حفل اشهار منتدى الشرطة اليمنية على اهمية توثيق وتعزيز وتوطيد علاقة رجال الشرطة بالمواطن وافراد المجتمع لإيجاد وطن أمن ومستقر فالامن والاستقرار مطلب يتطلع إليه كل ابناء اليمن.
من جانبه اشار العقيد محمد دهاق رئىس منتدى الشرطة اليمنية خلال تدشين الاشهار إلى ان المنتدى يعتبر إحدى منظمات المجتمع المدني للمشاركة في تحسين أداء منتسبي الشرطة بجودة عالية لتنعكس ايجابا◌ٍ على استقرار امن الوطن وتعزيز اواصر الاحترام والتعاون بين الشرطة وافراد المجتمع وقال: نعلم ان الامن هو مسؤولية الجميع وان بناء الاوطان لا يأتي إلا من خلال ايجاد بيئة امنية بمفومها الواسع.
وأكد العقيد دهاق ان من اهم اهدف المنتدى الارتقاء بمستوى الأداء الشرطي بكل الوسائل المشروعة والسعي الي ايجاد بيئة علمية وعملية واجتماعية آمنة لرجال الشرطة بما يكفل القيام بالاعمال المنوطة بهم بروح معنوية عالية بالاضافة إلى عمل الدراسات والبحوث الخاصة بالمشاكل التي تعيق العمل الامني لوزارة الداخلية ومعرفة اسبابها ودراستها وتحليلها وايجاد الحلول المناسبة لها.. مشيرا◌ٍ إلى عزم المنتدى متابعة المشاريع الحيوية التي تسهم في سد احتياجات اعضاء المنتدى واستقرارهم المعيشي.
وأوضح العقيد عبدالحكيم الملاحي رئىس الملتقى العسكري أن انشاء مثل هذه المنتديات يسم في رفع الوعي لدى منتسبي المؤسسات العسكرية و الامنية الثقافية والحقوقية والامنية والولاء الوطني وقال: نرفض كل الانقسامات العسكرية التي تهدد الامن والسلم الاجتماعي بكل اشكاله وانواعه ونطالب الجميع بإبعاد المؤسسة العسكرية والامنية عن الصرعات الحزبية والمناطقية والمذهبية والدينية على ان يكون ولاؤها ولاء واحدا◌ٍ للوطن والشعب وحسب لان التسرب الحزبي لمؤسسات الامن والجيش يؤدي إلى انتكاسات كبيرة في اوساط منتسبيها ويؤثر سلبا◌ٍ في جودة العمل الامني ويهز ثقة المواطن بالدولة وهيبتها.

تصوير/عادل حويس

قد يعجبك ايضا