مناقشة جوانب القصور في مشروع مكافحة وباء الكوليرا بذمار

الثورة نت / يسرى الحماطي
ناقش اجتماع برئاسة وكيل محافظة ذمار محمود الجبين، اليوم مستوى الانجاز وجوانب القصور في مشروع مكافحة وباء الكوليرا الكامل الذي نفذته المؤسسة اليمنية للتنمية والاستجابة في خمس مديريات بمحافظتي ذمار والبيضاء .
وفي الاجتماع أكد الوكيل الجبين أهمية التزام المنظمات المنفذة للمشاريع الاغاثية ببنود مذكرات التفاهم الموقعة مع السلطة المحلية والمكاتب المعنية بالمحافظة، بما يكفل تحقيق الاستفادة الكاملة ويسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار .

وثمن جهود المؤسسة وتدخلها العاجل لمكافحة وباء الكوليرا والعمل على الحد من انتشاره في جميع المناطق التي نفذت فيها المؤسسة مشاريعها بالمحافظة وتوعيتهم حول مخاطرة وطرق انتقاله والوقاية منه .

من جانبه دعا مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي طه الهندي ومدير الهيئة العامة لمياه الريف صالح الفلاحي ، إلى اعداد دراسة شاملة عن المشروع وتوضيح المناطق التي تم استهدافها في هذا المشروع والمناطق التي لم تستهدف خلال الفترة الماضية.

واشارا الى أهمية موافاة مؤسسة المياه والصرف الصحي والهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة بدراسة المشروع واحصائياتها لتلافي جوانب القصور في تنفيذ المشروع خلال الفترة المقبلة والعمل معا من اجل اعداد خطة مشتركة للاستفادة من مخرجاتها وتحويل مشاريعها الى مشاريع دائمة و مستمرة .

بدوره استعرض ممثل المؤسسة اليمنية للتنمية والاستجابة محمد حامد البحيري اهم المشاريع الذي نفذتها المؤسسة في مدينة ذمار ومديريتي عنس وعتمه بمحافظة ذمار ومديريتي مكيراس و الشرية بمحافظة البيضاء وابرز الصعوبات والتحديات التي واجهتها اثناء تنفيذها للمشروع خلال الفترة الماضية.

واوضح أن المؤسسة وفي اطار المشروع الشامل لمكافحة الكوليرا قد نفذت ثلاثة مشاريع رئيسية هي مشروع توريد وتركيب خزانات المياه ومشروع شفط وردم المجاري والمستنقعات ومشروع تعقيم وكلورة خزانات المياه، بالإضافة الى تنفيذ حملة توعية وتثقيف صحي في جميع المناطق في الخمس المديريات المستهدفة بمحافظتي ذمار والبيضاء

قد يعجبك ايضا