القتل وفق المعايير الأمريكية

محمد صالح حاتم

النفس البشرية محرم قتلها في جميع الأديان والشرائع السماوية، وفي القوانين والمواثيق والمعاهدات الإنسانية، ولكن يستثنى من هذا ويجوز قتل البشر وفقا للمعايير الأمريكية، وهذا هو ما يحدث في اليمن .
فالحرب التي تشُن علينا منذ أكثر من 1000يوم ،هي حرب أمريكية بامتياز، حرب أمريكية 100%، فأمريكا هي من تقتل الشعب اليمني،فهذه الحرب أعلنت من واشنطن والأسلحة التي تسُتخدم أسلحة أمريكية ،بل أن اكبر صفقة بيع أسلحة كانت صفقه القرن بين أمريكا والسعودية والتي بلغت 460مليار دولار.
فما يتعرض لها الشعب اليمني من مجازر وقتل ولكن وفق معايير أمريكية ،كما أعلن عن هذا وزير الدفاع الأمريكي ماتيس، بقوله(إننا ملتزمون بمعايير لم يلتزم بها احد في حرب سابقة)(وتأكيده بأن واشنطن ملتزمة بأعلى المعايير التي تمنع سقوط قتلى مدنيين ).
أكثر من 35000مدني سقطوا بين قتيل وجريح ،جراء قصف الطيران السعوامريكي في اليمن ،وهذا وفق معايير السلامة الأمريكية
ما يتعرض له اليمن ليست حرب إبادة جماعية ،انما هي قتل وفقا للطريقة الأمريكية .
ما تعرض له الشعب اليمني من قتل وتدمير ليست حرباً ضد الإنسانية ،انما هي حرب وقتل لكن باالانسانية الأمريكية .
فأنت يا شعب اليمن تقتل يوميا ً،ترتكب ضدك المجازر في الأسواق والطرقات ،والمدن السكنية ،وصالات الأعراس والعزاء ،كلها مجازر وفقا ًللمعايير الأمريكية .
ولذلك لا غرابة عن صمت وسكوت الضمير العالمي والإنساني ،مما يجري في اليمن من مجازر وجرائم يومية .
لا تستغربي بثينة فأسرتك التي قتلها الطيران السعودي ،فقد تم ذلك وفقا لمعايير السلامة الأمريكية عند قصفهم وإبادة الأسرة كاملة ،فمن حقك أن تفتحي عينيك لتري معايير القتل الأمريكية وأسرة علي الريمي لم تقتل عبثا ًواعتباطا ًبل وفق نظم ومقاييس أمريكية .
وأنت يا رنا الجماعي لا تندهشي ولا تنذهلي عندما رجعت ولم تجدي أسرتك فقد تم قتلها وسُجل عليها وفقا للطريقة الأمريكية.
فهل عرفت أيها الشعب العظيم الطريقة التي تقتل بها ومن يقتلك .
وعاش اليمن حرا أبيا،والخزي والعار للخونة والعملاء .

قد يعجبك ايضا