أمين العاصمة: حملات إزالة المخلفات والأسواق العشوائية من أولويات قيادة الأمانة

 

 

الثورة نت/..

قال أمين العاصمة حمود محمد عباد ” إن إزالة العشوائيات والمخلفات والتشوهات في الأحياء والشوارع وإعادة ضبط الشارع العام يأتي ضمن أولويات قيادة أمانة العاصمة في المرحلة الراهنة”.

وأشار أمين العاصمة إلى أن تنفيذ حملات إزالة الأسواق العشوائية والبسطات من الأرصفة والتي بدء قطاع البلديات والبيئة ومشروع النظافة ومكتب الأشغال في تنفيذها تهدف إلى التخفيف من الازدحام وتسهيل حركة السير وتوفير الحق للجميع من الاستفادة من الطريق والرصيف.

وأكد عباد أن قيادة أمانة العاصمة لا تستهدف من تنفيذ هذه الحملات قطع أرزاق أصحاب البسطات والباعة المتجولين، وإنما تنظيم انسيابية الحركة في الأسواق وحركة المرور بما يحفظ المظهر الجمالي والحضاري لعاصمة اليمن.. مشيرا إلى ما تسببه البسطات والباعة المتجولين من مظهر غير حضاري وخلق إزدحام مروري كبير وإعاقة أعمال النظافة المستمرة.

وقال ” إن قيادة الأمانة لن تسمح باستمرار الفوضى والعشوائية، حيث أصبحت بعض البسطات تمتد من 5 إلى 10 أمتار فوق الرصيف الرئيسي ويصل بعضها إلى نصف الإسفلت”.. لافتا إلى أن قيادة أمانة العاصمة ستعمل على مضاعفة الجهود وإلزام الباعة المتجولين وأصحاب البسطات بعدم استخدام أرصفة الشوارع الرئيسية.

وشدد على أهمية استمرار أعمال النظافة وإزالة العشوائيات والمخالفات والتشوهات وتنظيم الأسواق في شوارع وإحياء مديريات الأمانة بما يضمن الحفاظ على الرونق الجمالي للعاصمة صنعاء.

ودعا عباد المواطنين وأصحاب المحال التجارية وأصحاب المنازل إلى ضرورة الحفاظ على البيئة ونظافتها كون العمل البيئي طوعي ومسؤولية جماعية.

سبأ

 

قد يعجبك ايضا