“الشورى” يدين تصاعد جرائم العدوان في مختلف المحافظات

الثورة نت./
أدان مجلس الشورى بشدة تصاعد الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في مختلف محافظات الجمهورية وآخرها مجزرة قصف سوق شهرة بمديرية التعزية محافظة تعز ما أدى إلى إستشهاد وجرح أكثر من 100 مواطنا.

واعتبر مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم تصعيد العدوان في الآونة الأخيرة وبصورة هيستيرية، إنتهاك لقيم الدين الإسلامي الحنيف والأديان السماوية الأخرى، والأعراف والمواثيق والقوانين والدولية والإنسانية.

وجدد مجلس الشورى إدانته لاستهداف طيران العدوان بغاراته الهمجية مزرعة مواطن بمديرية التحيتا محافظة الحديدة ما أدى إلى استشهاد 14 مواطنا من أسرة واحدة، وكمذا إستهداف مدنيين بالقرب من النصب التذكاري المصري بأمانة العاصمة ومبنى جمارك محافظة ذمار واستهداف المدنيين بمديرية أرحب ومحافظتي صعدة وحجة ما أدى إلى سقوط عدد كبير من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وقال البيان ” يدين مجلس الشورى استمرار تحالف العدوان في استهداف المنشآت الخدمية والأسواق ومساكن المواطنين والطرقات ما يعكس عنجهية ويأس تحالف الشر والإجرام بقيادة السعودية “.

كما اعتبر المجلس هذا الرصيد الدموي الإجرامي المتواصل للمجازر البشعة التي يندى لها الضمير الإنساني تندرج في إطار جرائم الحرب التي يندر أن يوجد لها مثيل في التاريخ المعاصر، لتعكس الوجه الحقيقي لصلف العدوان على اليمن.

واستغرب البيان استمرار الصمت الدولي إزاء الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني .. مناشدا دول العالم المحبة للسلام والأمم المتحدة ومجلس الأمن بتحمل المسؤولية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني بالتدخل لإيقاف العدوان السافر على اليمن والمستمر منذ أكثر من ألف يوم.

وطالب مجلس الشورى الشعب اليمني بمزيد من وحدة الصف الداخلي والتكاتف لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

سبأ

قد يعجبك ايضا