منتخبنا الوطني يتلقى خسارته الثانية ويودع خليجي 23

الثورة/متابعات
تلقى منتخبنا الوطني لكرة القدم خسارته الثانية في بطولة خليجي 23 المقامة حالياً في الكويت أمام نظيره البحريني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء أمس على إستاد نادي الكويت ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانب منتخبنا كلاًّ من العراق والبحرين وقطر.
وبخسارة منتخبنا لمباراته الثانية مساء أمس أمام البحرين يودع منتخبنا البطولة بعد أن كان قد خسر مباراته الأولى يوم السبت الماضي أمام المنتخب القطري برباعية نظيفة ليتذيل منتخبنا المجموعة بدون نقاط فيما رفع المنتخب البحريني رصيده إلى أربع نقاط.
جاءت المباراة ركيكة المستوى وشابها العك الكروي من قبل المنتخبين حيث لم يظهر المنتخب البحريني بمستواه المعهود ولم يقدم ما قدمه في مباراته السابقة أمام العراق ليخطف هدف الفوز من ضربة جزاء تمكن من الحفاظ عليها حتى نهاية المباراة فيما كان منتخبنا تائهاً خاصة في شوط المباراة الأول، وقدم منتخبنا أداءً أفضل في شوط المباراة الثاني وكان قريباً من تعديل النتيجة.
امتلك لاعبو البحرين الكرة خلال الربع الساعة الأولى من المباراة، بأسلوب الضغط على حامل الكرة مستغلين أخطاء لاعبي منتخبنا، وكاد مهاجم البحرين مهدي عبدالجبار أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 15 بعد رأسية متقنة تصدى لها الحارس محمد عياش.
وعند الدقيقة 39 سجل المنتخب البحريني هدف التقدم والفوز من ركلة جزاء بعد شد قميص المهاجم مهدي عبدالجبار ونفذ جمال راشد ركلة الجزاء بنجاح بتسديدة أرضية متقنة على يمين الحارس عياش، ليمنح هذا الهدف لاعبي البحرين دفعة معنوية وليشكل اللاعبون ضغطا مستمرا على مرمى منتخبنا لكن دون التسجيل حتى انتهى الشوط الأول بتقدم البحرين بهدف وحيد.
وفي الشوط الثاني دخل منتخبنا اللقاء بشكل أفضل لتدارك النتيجة السلبية التي تؤدي لخروجه من البطولة من خلال اعتماده على الضغط الهائل على حامل الكرة ولكنه لم يتمكن من تسجيل هدف التعادل لضعف التنسيق في الهجوم وغياب الفكر التدريبي لمدرب منتخبنا الذي ظهر عاجزاً تماماً عن قراءة المباراة مثلما حدث في المباراة السابقة.
ورغم فشل مدرب منتخبنا في قراءة اللقاء إلا أن لاعبينا شكلوا ضغطاً كثيفاً على منتصف ملعب البحرين ليضطر مدرب منتخب البحرين ميروسلا سكوب والذي سبق له أن درب منتخبنا في خليجي 22 في السعودي إلى أجراء تبديل في الدقيقة 57 بخروج علي مدن وإشراك عبدالله عبدو كما أجرى مدرب منتخبنا تبديلا بدخول اللاعب أحمد سعيد مكان اللاعب فؤاد العميسي.
وعقب تلك التغييرات زاد ضغط منتخبنا بشكل أكبر وكان قريبا من تسجيل الهدف من تسديدة اللاعب عبدالواسع المطري بعد مجهود فردي والتسديد بقوة من داخل منطقة جزاء البحرين ولكن الحارس سيد شبر أنقذ الموقف بإبعاد الكرة وكانت هذه التسديدة دافعا معنويا لمنتخبنا الذي أجبر لاعبي البحرين على العودة للتغطية الدفاعية، ومع استمرار ضغط منتخبنا سجل منتخبنا هدفاً في الدقيقة 87 ألغاه الحكم بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بتلقي منتخبنا لخسارته الثانية وبهدف وحيد.
يختتم منتخبنا مشاركته في البطولة يوم الجمعة المقبل حين يواجه المنتخب العراقي عند الساعة السادسة والنصف مساء في ختام مباريات دور المجموعات.
وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة أشاد مدرب منتخبنا الإثيوبي إبراهام مبراتو بالأداء الجيد الذي قدمه منتخبنا، موضحاً أن المنتخب الوطني استفاد من الأخطاء السابقة في مباراته الافتتاحية أمام قطر، مشدداً على أن منتخبنا كان أفضل من نظيره البحريني، معتبراً أنه سيحاول مواصلة الأداء القوي في مباراة منتخبنا الأخيرة أمام العراق.
ورفض مدرب منتخبنا الحديث عن حكم المباراة بعد ركلة الجزاء التي احتسبها ضد منتخبنا، مؤكداً على وجود لجنة حكام في البطولة يمكنها أن تشاهد الأخطاء التي حدثت.

قد يعجبك ايضا