تدشين مشروع توزيع 418 سلة غذائية للأسر المحتاجة بمحافظة ريمة

الثورة /
دشنت مؤسسة مؤدة التنموية الخيرية مشروع توزيع السلال الغذائية بمحافظة ريمة استهدف 418 أسرة من الأسر الأشد فقراً بمديرية السلفية ، في مناطق صوفان ، ​سلا​ ،الصعدي “ بعزلة “بني الواحدي بتمويل من مؤسسة بنيان التنموية.
وأوضح الأخ محمد حسن المداني المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان في تصريح لـ”الثورة” الحملة الإغاثية لمؤسسة مودة تأتي من منطلق أهمية تقديم الدعم للأسر الفقيرة والأشد فقراً والتي تحتاج لمساعدات غذائية وطبية ، وبخاصة مع تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن . مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت ( 9,799,000 ريال) وستستفيد منه (418) أسرة فقيرة.
وأشار المداني إلى أن المشروع هو احد المشاريع التي تتبناها المؤسسة بهدف الحد من تفاقم التأثير السلبي للفقر على مثل هذه الأسر . داعيا منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية العاملة في اليمن لاستكمال ما بدأته بنيان ومودة ، باعتبار أن المؤسستين استهدفتا جزءاً من المحتاجين ، وليأتي الدور على المنظمات والمؤسسات الأخرى لإغاثة الجزء لآخر منهم.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة مؤدة عبدالله حسين الكبسي أن هذه المعونات بادرة إنسانية طيبة لهذه الأسر المحتاجة للتخفيف من معاناتهم اليومية عن طريق تلبية بعض احتياجاتهم الضرورية.
مبينا أن المشروع تضمن تقييم الاحتياجات للأسر ، سبقه مسح ميداني للأسر الفقيرة والمحتاجة ، في سبيل إعداد دراسة لجدوى ومدى استعداد المؤسسة لخوض غمار هذا العمل الإنساني ، باعتباره واجباً دينياً يُحتم عليها الالتفاف حول الأسر الفقيرة والمتعففة ومساعدتهم بشتى أنواع السبل الممكنة”.
وعبر المستفيدون من الأسر عن بالغ شكرهم وتقديرهم العميق لهذه اللفتة الكريمة التي تهدف إلى تعزيز التكافل بين أبناء الشعب اليمني،خصوصا في ظل الأوضاع التي يمر بها الشعب اليمني من عدوان وحصار ماجعلهم يعانون صعوبات اقتصادية في حياتهم إضافةً إلى انعدام فرص العمل وعزوف الكثير من الشركات والمؤسسات عن العمل جراء الوضع الراهن.
يُذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2017 م والتي تنفذها المؤسستين خلال هذا العام في عدد من محافظات الجمهورية

قد يعجبك ايضا