اليوم .. منتخبنا الوطني يواجه حامل اللقب

الثورة/ محمد الخميسي
يفتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم في الساعة 5:30 بتوقيت اليمن مشاركته في بطولة خليجي 23 بمواجهة حامل اللقب المنتخب القطري في المباراة الأولى من مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات ( اليمن – قطر – العراق البحرين) على استاد نادي الكويت.
منتخبنا .. هل يفعلها اليوم
مباراة اليوم تكتب قصة تحدي جديدة لليمن في مشاركته الثامنة بدورات كأس الخليج ، وسيكون اللاعبون أمام فرصة كتابة التاريخ وتحقيق أول انتصار لهم ، وكل هذا يحتاج إلى التركيز الكبير والإصرار والحماس وكذلك الانضباط التكتيكي والحضور الذهني واحترام الخصم .. فهل يفعلها منتخبنا اليوم .
مواجهة خامسة في دورات كأس الخليج
وبالعودة إلى لقاءات المنتخبين خلال دورات كأس الخليج نجد أن مباراة اليوم ستكون الخامسة بين منتخبنا ونظيره القطري ، حيث تقابلا أربع مرات سابقا كانت الغلبة للمنتخب القطري في ثلاثة لقاءات والتعادل في لقاء ، فكانت أول المواجهات في خليجي 16 في المشاركة الأولى لمنتخبنا وانتهت بفوز منتخب قطر بثلاثة أهداف دون رد ، وكان اللقاء الثاني في خليجي 19 في عمان وانتهت بفوز قطر بهدفين مقابل هدف ، وفي المباراة الثالثة التي جمعت المنتخبين في خليجي 20 الذي أقيم في بلادنا ، تمكن المنتخب القطري من قلب تأخره وفاز بالمباراة بهدفين لهدف ، وكانت المواجهة الأخيرة بين المنتخبين في خليجي 22 الماضي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.
المؤتمر الصحفي
وفي المؤتمر الصحفي أكد مدرب منتخبنا الوطني ابراهام مبراتو أنه يسعى إلى كتابة تاريخ جديد للكرة اليمنية في بطولة كأس الخليج العربي الـ23 واسعاد الشعب اليمني رغم صعوبة المهمة بوجود منتخبات قوية في مجموعته .
مشيرا إلى أنه يهدف إلى تحقيق أول فوز عندما يلاقي اليوم نظيره القطري في افتتاح مباريات المجموعة ، مشيرا إلى أن منتخبنا استعد سريعا لهذه البطولة التي تم الإعلان عنها رسميا متأخرا ، وذلك من خلال إقامة معسكر خارجي قصير في عمان تخلله مباراة ودية مع نظيره العماني خسرها المنتخب بهدف نظيف لكنه خرج منها باستفادة كبيرة ، ومن ثم توجه المنتخب إلى الدوحة واجرى معسكراً قصيراً اقام فيه أربعة تمارين وجاء بعدها إلى الكويت .
وعن مباراة اليوم أمام حامل اللقب المنتخب القطري قال: ستكون المباراة صعبة كون منتخب قطر يضم لاعبين مميزين وخليطاً بين الخبرة والشباب ويعد هذا المنتخب هو المنتخب الذي يتم إعداده لكأس العالم 2022م.
– من جانبه أكد قائد المنتخب محمد ابراهيم عياش عزم جميع اللاعبين على تحقيق أول انتصار للمنتخب في تاريخ مشاركاته بدورات كأس الخليج ، مشيرا إلى أن مباراة اليوم قوية وهامة وسيسعى اللاعبون للظهور بصورة مغايرة تعكس الانسجام وتطور مستوى اللاعبين عطفا على ما قدموه للآن في التصفيات الآسيوية.

قد يعجبك ايضا