أهلي صنعاء بطلا لدوري أعياد أكتوبر ونوفمبر

الثورة / عبدالرقيب فارع
توج أهلي صنعاء بلقب بطولة أعياد أكتوبر ونوفمبر لكرة القدم اثر تعادله مع 22 مايو بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما عصر أمس على ملعب الوحدة بختام الجولة الخامسة والأخيرة من البطولة التي نظمها فرع اتحاد كرة القدم بأمانة على مدى شهر العاصمة بالتزامن مع احتفالات بلادنا بأعياد الاستقلال .
وتوج الأهلي بلقب البطولة بعد أن رفع رصيده من هذا التعادل إلى 11 نقطة ، بينما حل فريق 22 مايو ثانيا برصيد 8 نقاط .
وانطلقت البطولة التي شاركت فيها أندية الأهلي والوحدة والشعب واليرموك و22 مايو والعروبة قبل شهر ، وأقيمت منافساتها بنظام الكل مع الكل من دور واحد .
واستهل 22 مايو المباراة بضغط مكثف على مرمى الأهلي كونه كان يحتاج إلى الفوز من اجل لعب ركلات ترجيحية تضمن له الفوز بالبطولة ، وكان أول تهديد له كرة سددها صلاح الزريقي من داخل خط الستة تكفل القائم الأيسر للمرمى الأهلاوي بصدها.
بعد هذه الفرصة افتتحت شهية لاعبي مايو وشنوا الهجمات تلو الأخرى معتمدين على مهارات محمد هاشم ومفيد جمال وعلي المطري، لكن اغلب الفرص لم يتم ترجمتها إلى أهداف أحيانا بسبب التسرع والرعونة وأحيانا لاستبسال دفاعات أهلي صنعاء بقيادة مهدي مجفن وفيصل الهزمي ،لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
في الشوط الثاني، واصل الفريقان اللعب بنفس النسق والطريقة، حيث اعتمد الأهلي على الدفاع والهجمات المرتدة بينما كان مايو يحاول عبر الاستحواذ واللعب على الإطراف .
وكاد مايو أن يسجل هدف التقدم بواسطة لاعبه البديل يونس الجمل عند الدقيقة 70 لكن حارس أهلي صنعاء علي العنسي تصدى لانفرادته وحولها إلى ركنية لم يستفد منها .
وسنحت فرصة لأهلي صنعاء عبر لاعبه علي الصلول لكن رعونة التسديد حالة دون تسجيلها في شباك 22 مايو .
ومرت بقية الدقائق دون حدوث شيء يستحق الذكر حتى أعلن حكم اللقاء حمود المقفزي عن نهايته بتعادل الفريقين بدون أهداف ، ليتوج الأهلي بلقب البطولة .
وعقب نهاية المباراة كرم وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عبدالرحمن الحسني ووكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي، ومدير عام النشاط الرياضي عصام دريبان، وأمين عام فرع اتحاد كرة القدم بالأمانة عادل هاشم البطل أهلي صنعاء بالكأس والميداليات الذهبية ، والوصيف 22 مايو بكاس المركز الثاني والميداليات الفضية ، وهداف البطولة لاعب العروبة أيمن المطري .
وأعلن وكيل أمانة العاصمة خلال التكريم عن تقديم أمانة العاصمة مبلغ 200 ألف ريال للبطل و150 ألفاً للوصيف .

قد يعجبك ايضا