وزارة النقل والهيئة العامة للنقل البري تحتفل بميلاد الرسول الأعظم

الثورة نت/ خاص

نظمت وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري صباح أمس فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم تحت شعار ” وما أرسلناك إلا شاهدا ومبشرا ونذيرا”.

وفي الحفل الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي وقيادات وموظفي الوزارة والهيئات التابعة لها أكد وزير النقل اللواء زكريا يحي الشامي على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة في قلوب المسلمين، كونها تأتي فرصة للعودة الصادقة إلى الله وأمر واجب علي كل أبناء الأمة المحبين للرسول محمد صلي الله عليه وآلة وسلم الذي أخرجنا من الظلمات إلي النور.

وقال اللواء الشامي إن أهمية الاحتفال بالمولد النبوي هي من أفضل الأعمال وأعظم القربات لأنها تجسد مدى تعبيرنا عن محبتنا له وتأسينا به والاقتفاء على أثره صلي الله عليه وآلة وسلم .

ولفت إلى أن الشعوب العربية والإسلامية تحتفل بذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم كل بطريقته .. وقال ” إن رسول الله بمولده أخرجنا من الظلمات إلى النور وشرع لنا أحكاما سماوية “.

وشدد الوزير الشامي على ضرورة إحياء هذه المناسبة لتذكير الجميع بمناقبه وصفاته ومنهجه الرباني الذي فاق كل المناهج العلمية التي صنعتها البشرية.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد عبدالله الوادعي أهمية الاحتفال بالمولد الشريف الذي يعتبر أهم من أي احتفال لان الرسول صلي الله عليه وآلة وسلم بميلاده مثل أعظم ولادة في تاريخ البشرية فأنقذنا من الظلمات إلي النور.

وقال الوادعي يجب أن نفرح بفضل الله حين بعث للعالمين نبيا معلما ورحمة وهاد، وان ونجعل لذكرى مولدة أولوية واهتمام أكثر من أي احتفال وطني او اجتماعي لفولة تعالى {قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا}.

تخلل الإحتفال قصائد شعرية في مديح الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم وكلمات عبرت جميعها عن محبة أهل اليمن لخاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام.

قد يعجبك ايضا