نساء اليمن يشيعن أطفالهن إلى مقر الامم المتحدة بصنعاء

الثورة نت/خاص
في ظل الانتهاكات المخيفة وغير المسبوقة لحقوق الانسان التي ترتكبها قوات التحالف بقيادة السعودية بحق اطفال اليمن، نظمت اليوم عدد من نساء وحرائر اليمن احتجاجا امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء، لتشييع جنائز 11 طفلا قتلوا قصفا بطيران التحالف السعودي، بالتزامن مع احتفالات دول العالم باليوم العالمي للطفل. وفي تجسيد لمشهد جنائزي مهيب حملت العشرات من نساء اليمن جثامين لأطفالهن الذين قتلوا خلال الايام القليلة الماضية بقصف الطيران السعودي للأحياء المدنية في المحويت والحديده وعدد من المحافظات اليمنية.
واختلطت الدموع بصرخات الامهات المكلومات اللائي بكين بحرقة فقدانهن لأطفالهن وعدد من ذويهن، وناشدن العالم ومنظمة الامم المتحدة وكل المنظمات الانسانية والحقوقية الى مغادرة مربع الصمت المريع والمخجل، وادانة الوحشية السعودية التي تجاوزت في بشاعتها بحق اليمنيين كل قوانين الارض وتشريعات السماء.
وطالبت الامهات المكلومات بدفن جثامين اطفالهن في ساحة الامم المتحدة، ليشعين مع اطفالهن ضمائر دول العالم والقيم المدنية والحضارية التي تتشدق بها الهيئات الدولية والمنظمات الانسانية التي عجزت عن مجرد استنكار جرائم الحرب السعودية في اليمن، وما يتعرض له اليمنيون من قتل وتجويع وتشريد وتدمير للبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة، ووصل الامر حد ارتكاب جرائم قتل جماعي بحق المدنيين الامنين في مساكنهم وترويع الاطفال في مدارسهم ، وفرض الحصار الجائر على ملايين اليمنيين، ومصادرة لقمة عيشهم.
وطالبت الوقفة الاحتجاجية – مجلس الامن الدولي ومن تبقى من احرار العالم والشعوب الحية الى التحرك العاجل لوقف حالة الهستيرية السعودية في حربها المستمرة على اليمن منذ نحو ثلاثة اعوام والتي استخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة بما في ذلك القنابل العنقودية واسلحة محرمة دوليا، في انتهاك صارخ لكل القيم والاعراف والمواثيق الدولية.
وحمل بيان صادر عن الوقفة مجلس الامن الدولي المسؤولية الكاملة ازاء الجرائم التي تواصل القوات السعودية ارتكابها في اليمن بصورة يومية وممنهجة. ، ودعا البيان مجلس الامن الى عقد اجتماع طارئ حول اليمن، واتخاذ قرار صريح بإيقاف العدوان السعودي على اليمن، و تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في الجرائم المرتكبة بحق اليمنيين، ومحاسبة القيادات المدنية والعسكرية المتورطة في ارتكاب جرائم حرب في اليمن، وفقا للقوانين والمواثيق الدولية. كما دعا البيان مجلس الامن الدولي الى انهاء الحصار المفروض على اليمن والاشراف على فتح كافة المنافذ اليمنية

قد يعجبك ايضا