مؤسسة لايف للتنمية تواصل تنفذ أنشطة مكافحة الكوليرا

الثورة نت../ خاص

تواصل مؤسسة لايف للتنمية تنفيذ انشطتها الميدانية الخاصة بمكافحة وباء الكوليرا في محافظتي صنعاء وريمة وعدد من المناطق في مديريتي عتمة وأنس بمحافظة ذمار .

واكدت المؤسسة في بيان صادر عنها تلقى ” الثورة نت” نسخة منه، استمرارها في تقديم الدعم الذاتي لمركز مكافحة الكوليرا في محافظه ريمة والذي تم افتتاحه في يونيو الماضي بعد نداء استغاثه اطلقه مكتب الصحة والمواطنين بالمحافظة بعد إصابات عشرات الحالات بالكوليرا .

وبحسب البيان فقد نفذت المؤسسة العديد من الأنشطة الخاصة بمكافحة المرض في اطار الاستجابة الانسانية للحد من انتشار المرض والوقاية منه ، مشيرة الى انه تم معالجه 1545حالة مرضية بالإضافة الى توزيع حقائب نظافة وحاويات مياه منزليه، واقراص كلور لعدد 17460مستفيد .

واضافت: ان 22351 شخصاً استفادوا من الانشطة التوعوية الخاصة بمكافحة مرض الكوليرا والوقاية منه في عدد من المناطق المستهدفة في المحافظة. مشيرة الى ان المشروع تم تنفيذه مع السلطات المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة بالتعاون مع منظمه اليونيسف فرع الحديدة ، بالإضافة الى تلقي بعض المعونات الدوائية من قبل منظمه الصحة العالمية ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وجمعيه ابو موسى الاشعري و مؤسسة الخير لتنميه الإنسانية و مباده اخوات حق معلوم.

واضافت: نأمل تقديم المزيد من الدعم تفاديا لإغلاق المركز الذي يستفيد منه 25000 ألف نسمة موزعين على 30 قرية ، لافتةً الى ان استمرار الخدمات المقدمة ستساعد على الاسهام في تحسين الوضعي الصحي للسكان وإنقاذ المئات من الارواح في المناطق البعيدة والنائية.

واكدت اعتزامها تنفيذ مشروع الدعم الغذائي للأطفال المصابين بــ(الوكيميا) والذي سبق ان نفذته في مركز سرطان الدم بمستشفى الكويت الجامعي . شاكرةً  كل من ساهم ودعم المشاريع التي تنفذها من اجل تقديم الخدمات الطبية للمجتمعات المتضررة وتخفيف معاناة المرضى المصابين بوباء الكوليرا.

قد يعجبك ايضا