المفتش العام بالداخلية يطلع على أوضاع المحتجزين في البحث الجنائي ومراكز الشرطة

 

 

 

الثورة/معين حنش

قام أمس المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد بزيارة تفقدية وتفتيشية ، للإدارة العامة للبحث الجنائي وبحث العاصمة ، ومركزي شرطة اللقية وجمال جميل ، بمديرية صنعاء القديمة ، أطلع خلالها على سير العمل الأمني ، ومستوى الانضباط.
كما اطلع على أوضاع السجناء المحتجزين في البحث الجنائي ومراكز الشرطة التي زارها ، واستمع إلى شكاوى المحتجزين . ووجه المختصين في جهاز المفتش العام ، بالتأكد من الوضع الغذائي والصحي للسجناء ، والرفع بالإشكاليات والمخالفات ، ليتم معالجتها.
كما وجه إدارة البحث الجنائي ومراكز الشرطة ، بعدم تجاوز القانون فيما يتعلق بفترات الحجز ، والتعجيل بتحويل من استكملت إجراءات التحقيق معه من المحتجزين إلى النيابات المختصة ،و حذر من احتجاز أي شخص بطريقة مخالفة للقوانين.
كما أكد اللواء المؤيد أن قيادة وزارة الداخلية ستتخذ الإجراءات الصارمة ازاء كل من يرتكب المخالفات والتجاوزات من منتسبي وزارة الداخلية . ووجه بالتفاعل الإيجابي مع مركز الشكاوى.
وعبر المفتش العام عن استيائه من تأخر إجراءات النيابة والقضاء ، وعدم البت في قضايا السجناء مما أدى إلى تراكم السجناء في البحث الجنائي ومراكز الشرطة ، بشكل يفوق الطاقة الاستيعابية للأماكن المخصصة للحجز ، وانتشار الأمراض فيما بين السجناء وحدوث عجز في التغذية والمستلزمات الطبية.
وقد أمر اللواء المؤيد بتشكيل لجان من المختصين للإطلاع على ملفات المحتجزين في مراكز الشرطة والبحث الجنائي ، لتصنيفهم ومعرفة من تجاوز مدة الحجز القانوني للتعجيل بإخلاء سبيله.
وعلى صعيد متصل زار المفتش العام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والتقى بمديرها العام العميد ماجد القايفي ، وعدد من ضباط وأفراد مكافحة المخدرات . وناقش معهم سير العمل وسبل تطويره، والمعوقات التي تواجههم في تنفيذ مهامهم ، كما استعرض الإنجازات التي حققها رجال المكافحة .
رافقه في الزيارات العميد محمد المحاقري ، مدير عام الرقابة والتفتيش ، والعقيد أحمد الجلال مساعد مدير عام الرقابة بوزارة الداخلية .

قد يعجبك ايضا