كاتب أمريكي: السعودية حققت مع نفسها ووجدت أنها لم ترتكب جرائم حرب في اليمن

> سخر من لجان التحقيق التي شكلتها الرياض

 

الثورة/..
– قال موقع انتي ميديا الأمريكي في مقال للكاتب “كاري ويدلر” إنه وفي ظل دعوات دولية لإجراء تحقيق مستقل في جرائم الحرب السعودية في اليمن، حققت المملكة مع نفسها ووجدت أنها لم تفعل شيئا خاطئا.
وتابع الموقع بالقول: لقد دفعت دول من بينها الصين وهولندا وكندا مشروع قرار لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لإقامة تحقيق مستقل في جرائم الحرب السعودية ضد المدنيين في الدولة اليمنية الصغيرة التي مزقتها الحرب. وعلى الرغم من أن هذه الادعاءات تم تعميمها وتوثيقها لسنوات، إلا أنه لم يتم القيام بالكثير لوقف الهجمات السعودية، وقد عمل السعوديون وحلفاؤهم الأمريكيون والعرب على تقويض الجهود المبذولة للكشف عن المخالفات.
وتابع الموقع بالقول: إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة متواطئتان في هذا الاستهداف لليمن، الذي يعتبره السعوديون حربا بالوكالة ضد إيران وهم يحاولون إعادة الحاكم السابق عبد ربه منصور هادي.
بالإضافة إلى تسليح السعوديين بأسلحة تقدر قيمتها بملايين الدولارات التي تستخدم لارتكاب جرائم الحرب المزعومة في اليمن، فإن الدول الغربية لديها مسؤولون عسكريون في غرفة القيادة السعودية تسيطر على الضربات الجوية، بل إن المسؤولين البريطانيين وضعوا مع السعوديين فكرة مفادها أن النظام القمعي يشكل نقطة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. ولا تزال الولايات المتحدة مؤيدا قويا للسعودية لدى الأمم المتحدة، معربة عن معارضتها للتحقيق المستقل الذي قدم مؤخراً.

قد يعجبك ايضا